اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

لأولياء الأمور .. أدعية تيسير الامتحان على أبنائنا (رددوها الآن)

ملخص الخبر: الطلاب أنفسهم.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/06 الساعة 21:16
الطلاب,أنفسهم.,

دعاء الامتحان
ترديد الأدعية في فترة الامتحانات
اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا
مدار الساعة - يُعتبر الدعاء أول ما يلجأ إليه الآباء والأمهات عندما يمسهم أي ضر، خاصة إذا كان هذا الضر يتعلق بأبنائهم، لذلك مع اقتراب موسم الامتحانات يجتهد أولياء الأمور في الإكثار من ترديد دعاء الامتحان لأبنائهم، لتيسير الامتحانات عليهم وتوفيقهم في مستقبله.
وفي السطور التالية، تستعرض «المصري اليوم» عددًا من الأدعية التي يُمكن لأوليا الأمور ترديدها أثناء فترة امتحانات أبنائهم، وذلك ضمن دعاء الامتحان.
دعاء الامتحان للأبناء
يُعد دعاء (اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلا)، واحدًا من أهم الأدعية التي يُكثر ترديدها قبل وأثناء فترة الامتحانات ضمن دعاء الامتحان، سواء من قبل أولياء الأمور أو من الطلاب أنفسهم.
ومن دعاء الامتحان للأبناء كلك دعاء: يا رب سهل عليهم ما صعب ويسر لهم النجاح، اللهم اشرح صدورهم ويسر أمورهم.
ويستطيع الآباء والأمهات ترديد هذا الدعاء عند التوسل إلى الله بـ دعاء الامتحان للأبناء وهو: اللهم يسر الامتحانات على أولادنا، وكن معهم وقت النسيان فذكرهم، وكن معهم وقت السؤال فأجبهم، اشرح صدورهم، ويسر أمورهم، واحلل عقدة من ألسنتهم.
ومن الأدعية التي يُستحب ترديدها ضمن دعاء الامتحان للأبناء هو: للهم أنزل السكينة في قلوبهم، اللهم ذكرهم اذا نسوا، اللهم علمهم اذا جهلوا. اللهم اجعل الامتحانات بردًا وسلامًا على قلوب أبنائنا، اللهم ذكرهم عند السؤال، وألهمهم الاجابة الصحيحة.
ويُمكن لأولياء الأمور الدعاء بـ( اللهم وفق أبنائي في امتحاناتهم وارزقهم نجاحًا فوق نجاح، اللهم أكرمهم بنور العلم، وارزقهم فرحًا وسعادةً بتوفيقك، يا أكرم الأكرمين) عند ترديد دعاء الامتحان للأبناء.
أدعية الامتحان للأبناء
ومن دعاء الامتحان للأبناء قول اللهم يسر أمور الامتحان على أبنائنا، ربنا كن معينهم وحافظهم ولا تكن عليهم، برحمتك يا مولانا فأنت السميع القريب المجيب للدعوات.
ويُستحب قول (يا رب العالمين إني سلمت أمر أولادي إليك، يا من كل أمر عباده بين يديه، أنزل عليهم الهدوء والسكينة خلال امتحاناتهم يا أرحم الراحمين)، ضمن دعاء الامتحان للأبناء.
كما يُمكن لألياء الأمور قول هذا الدعاء عم الترديد دعاء الامتحان للأبناء: ربي أسألك أن تيسر لأولادي في امتحاناتهم وتوفقهم في حل أسئلته، وأن ترزقهم الخيرات حيثما اتجهوا، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
وأحد الأدعية التي يمكن ذكرها ضمن دعاء الامتحان للأبناء هو: اللهم أبعد عن أبنائي النسيان وعدم تذكر ما حفظوه، واجعل التيسير والتوفيق موجودًا في جميع أمورهم يا أكرم الأكرمين.
ومن دعاء الامتحان للأولاد قول: يا رب العالمين ارزق أبنائي الصواب في الإجابة على أسئلة امتحاناتهم، ربي أسألك أن توفق أبنائي في هذه الامتحانات الصعبة التي يبذلون من أجلها أقصى جهودهم، واجعلهم مما يحصلون على درجات تامة يا أكرم الأكرمين.
وكالات
ملخص الخبر: الطلاب أنفسهم.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/06 الساعة 21:16