اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

فيديو يحبس الأنفاس لهروب ركاب في مترو لندن بعد انطلاق إنذار الحريق.. حطموا النوافذ وسط هلع وصراخ (فيديو)

ملخص الخبر: حادث انزلاق ركاب من قطار أنفاق في لندن بعد تحطيم نوافذه بسبب حريق
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/06 الساعة 15:21
حادث قطار لندن,
انذار حريق في المترو,
اجواء الخوف في محطة كلافام كومون
مدار الساعة - اضطر ركاب إلى القفز من قطار أنفاق في محطة مترو كلافام كومون في العاصمة البريطانية، لندن، مساء الجمعة، 5 مايو/أيار 2023، بعد تحطيم نوافذه إثر انطلاق إنذار حريق، فيما سادت أجواء من الخوف والصراخ في المكان.
يُظهر مقطع فيديو، نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، رجلاً يحطم إحدى نوافذ قطار أنفاق الخط الشمالي بمطرقة؛ لتمكين الركاب المحاصرين بالداخل من الخروج، فيما تُظهر مقاطع فيديو أخرى نوافذ محطمة، وفقاً لما ذكرته صحيفة The Guardian البريطانية، الجمعة 5 مايو/ أيار 2023.
هيئة الإطفاء في لندن قالت إن أطقم الإطفاء ذهبت إلى مكان الحادث في محطة كلافام كومون، لكنها لم تعثر على أي علامة أو دليل على نشوب حريق، وقالت إن: "التحقيقات جارية، لكن يُعتقد أن الدخان الذي أُبلغ عنه كان سببه فرامل القطار".
من جانبه، قال الراكب نايجل إنغوفينك لوكالة PA للأنباء، إنه كان على متن هذا القطار حين وقع الحادث في حوالي الساعة 6 مساءً، ونُشر مقطع فيديو على تويتر يُظهر نوافذ مكسورة في القطار وركاباً يخرجون من محطة كلافام كومون، وأرفق المقطع بتعليق: "حالة طوارئ في قطار كلافام كومون! وقد أُخلي لتوّه".
أضاف إنغوفينك أن "القطار توقف فجأة، ونصف عرباته في المحطة، وتوقفت الحركة والإعلانات لعدة دقائق. ثم انطفأت الأنوار، وكنا نسمع صراخاً بالخلف. وأخيراً، أخبرنا السائق بأن نسير إلى مؤخرة القطار، وخرجنا من مجموعة من الأبواب المفتوحة، ورأينا النوافذ المكسورة".
أوضح إنغوفينك أن الذعر كان يظهر جلياً على الركاب الآخرين، وكانت رائحة احتراق قوية تنبعث من العربات التي تحطمت نوافذها، وتابع أنه "شاهد إخلاء منظماً في النهاية".
كذلك أشارت هيئة الإطفاء في لندن إلى أن نحو 500 شخص غادروا القطار قبل وصول رجال الإطفاء، وأنها لم تتلقَّ أي تقارير عن وقوع إصابات، وقال متحدث باسم هيئة النقل في لندن: "نعرب عن أسفنا لما حدث في كلافام كومون. ونحن نحقق في تفاصيل هذا الحادث".


ملخص الخبر: حادث انزلاق ركاب من قطار أنفاق في لندن بعد تحطيم نوافذه بسبب حريق
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/06 الساعة 15:21