انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

تراجع شعبية تدهور الأوضاع الاقتصادية وغلاء المعيشة.. مركز الدراسات الاستراتيجية بالجامعة الاردنية يعلن نتائج استطلاع حكومة الخصاونة: بعد عامين ونصف

ملخص الخبر: شعبية حكومة الخصاونة وعدم ثقة الأردنيين بها، وتراجع تفاؤلهم بالحكومة وعدم نجاحها في توفير فرص عمل، واعتقاد الأردنيين بأن الأمور تسير في الاتجاه السلبي.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/02 الساعة 11:48
استطلاع الرأي العام الأردني
حكومة الخصاونة
تدهور الأوضاع الاقتصادية في الأردن
يعلن مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الاردنية اليوم نتائج استطلاع الرأي العام الأردني حول: "حكومة الدكتور بشر الخصاونة: بعد مرور عامين ونصف على تشكليها"
وستقول نتائج الاستطلاع، كما تتوقع مدار الساعة، ومثل كل مرة، ان شعبية الحكومة تراجعت وان (..%) لا يثقون بحكومة الخصاونة وان (..%) من الأردنيين يعتقدون أن الحكومة كانت قادرة على تحمل مسؤوليات المرحلة الماضية، مقارنة بـ % كانوا يعتقدون بذلك عند التشكيل، مسجلة انخفاضاً مقداره (..) نقطة.
وكما سيقول الاستطلاع بتراجع تفاؤل الأردنيين بالحكومة من (..%) عند التشكيل الى (..%) فقط بعد عامين ونصف على التشكيل، و (..%) من الأردنيين غير متفائلين بالحكومة.
ووفق الاستطلاع يعتقد (..%) فقط من الأردنيين أن الحكومة نجحت في توفير فرص عمل.
كما سيظهر الاستطلاع أن (..%) من الأردنيين يعتقدون أن الأمور في الأردن تسير في الاتجاه السلبي، بينما (..%) فقط من الأردنيين يعتقدون أن الأمور تسير في الاتجاه الإيجابي.
ويعود ذلك حسب الاستطلاع، وكما تتوقع مدار الساعة، إلى أسباب عدة، أبرزها تدهور الأوضاع الاقتصادية وارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة، وارتفاع معدلات البطالة، والتخبط الحكومي في اتخاذ القرارات، وانتشار الفساد والواسطة والمحسوبية.
ليس هدفنا استباق نتائج الاستطلاع، ولكن نريد ان نقول: ما الجديد.. الذي سيكشفه الاستطلاع الذي سيعلن ظهر اليوم.. وما الذي تضيفه استطلاعات الرأي العام بشكل عام للأردنيين.. وما هي التوصيات التي ستعود بالفائدة الحقيقية لا "التنظيرية" على الاردنيين؟!
على الدولة اعادة قراءة مبررات وجود مراكز الدراسات كلها في الاردن.. ونقطة وآخر السطر.
ملخص الخبر: شعبية حكومة الخصاونة وعدم ثقة الأردنيين بها، وتراجع تفاؤلهم بالحكومة وعدم نجاحها في توفير فرص عمل، واعتقاد الأردنيين بأن الأمور تسير في الاتجاه السلبي.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/02 الساعة 11:48