اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الأردن يشارك في معرض دولي حول السياحة التعليمية بعُمان

ملخص الخبر: الأردن يشارك في معرض دولي للسياحة التعليمية في عُمان.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/01 الساعة 20:44
الأردن,عمان,مدار الساعة,وزارة التعليم العالي والبحث العلمي,هيئة تنشيط السياحة,مؤتة,
مدار الساعة - شارك الأردن في فعاليات المعرض الدولي (GHEDEX 2023) المتخصص في السياحة التعليمية، والذي انطلق في العاصمة العُمانية مسقط، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيئة تنشيط السياحة.
وحضر المعرض 7 جامعات أردنية (الأردنية، مؤتة، العلوم والتكنولوجيا، آل البيت، الألمانية الأردنية، العلوم التطبيقية الخاصة، وفيلادلفيا).
وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة في بيان اليوم الاثنين، أهمية مشاركة الجامعات الأردنية في مثل هذه المعارض، وضرورة العمل على تسويق الجامعات لنفسها وللتخصصاتها وبرامجها، والتي تواكب متطلبات العصر وتراعي حاجة أسواق العمل الإقليمية والعالمية.
وأشار محافظة إلى السمعة التي يتمتع بها قطاع التعليم العالي الأردني، والذي ساهم في تخريج آلاف الطلبة الوافدين الذين أثبتوا تميزهم لدى التحاقهم بأسواق العمل في بلدانهم، موضحا أهمية البناء على هذه الإنجازات لاستقطاب المزيد من الطلبة الوافدين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي الأردنية.
بدوره، قال أمين عام الوزارة، رئيس لجنة استقطاب الطلبة الوافدين الدكتور مأمون الدبعي، إن مشاركة الأردن في هذا المعرض تأتي في إطار الخطة التنفيذية لاستراتيجية استقطاب الطلبة الوافدين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي في الأردن للأعوام (2023-2027)، منوها إلى أن الوزارة والجامعات الأردنية ستشارك في عدد آخر من المعارض التي ستقام في عدة دول خلال العام الحالي.
من جهته، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، إن هذه المشاركة تأتي بهدف تسليط الضوء على الأردن وما يمتاز به من نجاح في مجال السياحة التعليمية لجذب المزيد من الطلبة للدراسة في المملكة، إضافةً إلى استقطاب المزيد من الطلاب إلى الأردن ضمن سياسة الترويج والتسويق التي تعمل عليها الهيئة.
ملخص الخبر: الأردن يشارك في معرض دولي للسياحة التعليمية في عُمان.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/01 الساعة 20:44