اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

'الصحة العالمية': ما يحدث في السودان كارثة بمعنى الكلمة

ملخص الخبر: الصحة العالمية تحذر من كارثة صحية في السودان بسبب الاشتباكات ونقص العاملين والمستلزمات الطبية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/01 الساعة 19:09
السودان بحاجة للمساعدة,الأزمة الصحية في السودان,نقص الكادر الطبي في السودان
مدار الساعة - حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، من كارثة صحية في السودان جراء الاشتباكات المتواصلة منذ أكثر من أسبوعين، ونقص العاملين والمستلزمات الطبية وانتشار الأوبئة.
وبحسب مركز أخبار الأمم المتحدة، قال المدير الإقليمي للمنظمة لشرق المتوسط، أحمد المنظري، إن ما يحدث في السودان كارثة بمعنى الكلمة، مشيرا إلى أنه قبل المعارك الأخيرة "مرّ النظام الصحي في السودان كما هو معروف بسنوات من الأزمات المختلفة مما عرّضه للكثير من الهشاشة والضعف الحقيقي".
ولفت إلى أن هناك نقصا حقيقيا في الكادر الطبي، لا سيما بعد ظهور هذه الأزمة خلال الأسبوعين الماضيين، خاصة ما يتعلق بالكادر الطبي المتخصص في الجراحة والتخدير.
وأوضح أن ما يقرب من 61 بالمئة من المؤسسات الصحية العاملة في الخرطوم توقفت عن العمل، بالإضافة إلى الهجمات العسكرية المباشرة على المؤسسات الطبية وطرد العاملين بها.

وأشار المدير الإقليمي إلى أن "23 بالمئة من المستشفيات في الخرطوم تعمل بشكل جزئي، في حين تعمل 16 بالمئة فقط بكامل طاقتها".
ملخص الخبر: الصحة العالمية تحذر من كارثة صحية في السودان بسبب الاشتباكات ونقص العاملين والمستلزمات الطبية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/01 الساعة 19:09