اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أبو الغيط يثمن موقف اليابان الداعم للقضية الفلسطينية

ملخص الخبر: أبو الغيط يؤكد أهمية موقف اليابان الداعم للقضية الفلسطينية ويشيد بالعلاقات التاريخية بين العالم العربي واليابان.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/30 الساعة 17:49
اليابان تدعم القضية الفلسطينية,التعاون العربي الياباني,وقف العنف في السودان
مدار الساعة - أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أهمية موقف اليابان الداعم للقضية الفلسطينية والمساعدات المالية المتوالية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، وموقف اليابان المؤيد لحل الدولتين، والمناهض لسياسة الاستيطان التي تمارسها إسرائيل.
وأشار أبو الغيط خلال استقباله فوميو كيشيدا رئيس وزراء اليابان والذي يصاحبه وفد رفيع المستوى، وذلك في إطار جولة تشمل مصر والعديد من الدول الأخرى، إلى أهمية الروابط التاريخية التي تربط العالم العربي واليابان، لافتاً إلى حرص الجامعة العربية على الارتقاء بعلاقات التعاون مع طوكيو إلى آفاق أرحب، خاصة في ضوء المنتدى الاقتصادي العربي الياباني الذي تأسس عام 2009، وكذلك مذكرة التعاون العربي الياباني في المجال السياسي والتي أُبرمت عام 2013.
وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن المباحثات تناولت مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحة الدولية، وفي مقدمتها الوضع الإنساني المتدهور في السودان، مشيراً إلى أن رئيس وزراء اليابان أعرب عن دعم اليابان للجهود الدولية لوقف العنف ودعم الجهود السودانية نحو الانتقال إلى الحكم المدني.
وأوضح المتحدث أن رئيس وزراء اليابان التقى بالمندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية، حيث ألقى كلمة أعرب فيها عن تثمين الجانب الياباني لعلاقات التعاون مع الجامعة العربية ودولها الأعضاء في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.
بترا
ملخص الخبر: أبو الغيط يؤكد أهمية موقف اليابان الداعم للقضية الفلسطينية ويشيد بالعلاقات التاريخية بين العالم العربي واليابان.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/30 الساعة 17:49