انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

رايس وكايسيدو.. آرسنال يعدل إستراتيجيته لضبط إيقاع الميركاتو

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار رياضية,#آرسنال #الانتقالات_الصيفية #تعزيز_الفريق
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/29 الساعة 21:53
حجم الخط
مدار الساعة - قد يعيد مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا، النظر في استراتيجية الانتقالات الصيفية لفريقه، بعد الهزيمة المؤلمة الأسبوع الماضي أمام مانشستر سيتي.
وكان النادي يخطط للتوصل إلى صفقتين رئيسيتين فقط، وخصص نحو 150 مليون جنيه إسترليني لتقديم عروض للاعبي خط الوسط ديكلان رايس (وست هام) ومويس كايسيدو (برايتون).
لكن أرتيتا يشعر أن نواحي أخرى في فريقه بحاجة أيضا إلى التعزيز، والآن يستكشف النادي طرقًا لتمويل التحركات لضم مدافعين اثنين إلى جانب جناح آخر، وفقا لما ذكرته صحيفة "ذا صن".
وأضافت الصحيفة أن أرتيتا أعاد التفكير في الإستراتيجية، بعد التأثير الكبير الذي تركه غياب قلب الدفاع المصاب ويليام صليبا.
وكان صليبا "22 عاما" هو اللاعب الوحيد الذي لم يكن متاحًا في رحلة يوم الأربعاء إلى ملعب "الاتحاد"، لكن فريقه ببساطة لم يتمكن من التعامل مع السيتي.
كانت الخسارة 4-1 ضربة كبيرة لآمال آرسنال في إحراز اللقب، ومع عودة الفريق إلى دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل بعد غياب 6 سنوات، يعلم أرتيتا أن الكثير من لاعبي الفريق لا يصلون إلى المستوى المطلوب للعب على أعلى مستوى.
اعتمد أرتيتا على 11 لاعبًا أساسيًا طوال الموسم، لكنه واجه صعوبة في الحفاظ على الأداء مع عدم توفر البدلاء.
وعانى روب هولدينج وفابيو فييرا وجاكوب كيويور وإيدي نكيتياه وريس نيلسون عندما طُلب منهم تعويض المصابين.
ويبدو كل من كيران تيرني وإميل سميث رو غير راضين عن مشاركاتهما هذا الموسم، وأوضح فولارين بالوجون أنه متردد في العودة من الإعارة لريمس الفرنسي، إذا لم يكن لاعبًا منتظمًا في الفريق الأول بالموسم المقبل.
وما يزال هناك أمل في إقناع نيلسون بالتوقيع على صفقة جديدة قبل انتهاء عقده بختام الموسم الجاري.
واللاعبون الآخرون المعارون، مثل نيكولاس بيبي وألبرت سامبي لوكونجا ونونو تافاريس وأينسلي ميتلاند-نايلز وسيدريك سواريس وبابلو ماري، لا يظهرون في خطط أرتيتا وسيتم بيعهم لكسب الأموال.
وسيعزز آرسنال خزائنه بحوالي 80 مليون جنيه إسترليني، ولدى أرتيتا ما يقرب من 70 مليون جنيه إسترليني في جيبه، بعد تحركات فاشلة في يناير/كانون الثاني الماضي، لضم كايسيدو وميخايلو مودريك.
ومع ذلك، قد يكلف قائد وست هام ديكلان رايس ما يصل إلى 100 مليون جنيه إسترليني.
ولن يكون سعر كايسيدو أرخص كثيرًا، حيث رفض برايتون عرض آرسنال البالغ 60 مليون جنيه إسترليني، ثم أقنع اللاعب ذو الـ 21 عامًا بتوقيع عقد جديد حتى 2027.
والآن يبحث آرسنال عن بدائل أرخص، مع ورود اسمي مايسون ماونت من تشيلسي ويوري تيليمانز من ليستر سيتي على قائمة خياراته، إلى جانب ظهير بلد الوليد إيفان فريسنيدا ومدافع كريستال بالاس مارك جويهي.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/29 الساعة 21:53