أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

فتيات اردنيات يناشدن بعدم اغلاق المركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,#المركز_السعودي_لتأهيل_الكفيفات_في_الأردن #تعلم_المهارات_الحياتية #لا_لإغلاق_المركز_التأهيلي_للكفيفات
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - طالبت مجموعة من الفتيات الكفيفات وذووهن من جميع انحاء المملكة وخارجها المستفيدات من خدمات المركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات في الأردن، عدم اغلاق المركز الذي توقف عن تقديم خدماته منذ أيار العام السابق.
وأكدن خلال حديثهن لمدار الساعة، ان المركز منذ ما يقارب العام، لم يستقبلهن، وعند مراجعتهن والاستفسار من المركز تكون الإجابة، لغاية الآن لم يتم تزويد المركز بالميزانية.
وناشد الفتيات ذوي العلاقة النظر في شأن المركز وعدم اغلاقه، وذلك جراء ما حصل لهن بعد انقطاع دام ما يقارب سنة والذي اسفر عن ضياع المهارات التي تم تعلمها في المركز، وسط الحاجة الملحة الى تعلم المهارات التي من شأنها ادارة امورهم الحياتية.
وانشئ المركز لتأهيل وتدريب الكفيفات في الأردن وذلك من اجل تمكينهن في المجتمع ومن اجل اعتمادهن على انفسهن، وادارة امور المنزل والحرف اليدوية في المنزل، وتعلم مهارات استخدام الحاسوب.
ويساعد المركز بعض الكفيفات على استكمال دراساتهن الجامعية والمحاولة لتوظيف الخريجات وفق تخصصاتهن في مؤسسات الدولة.
كما ويقدم المركز خدماته لجميع الفتيات الكفيفات في جميع محافظات المملكة، من حيث الرعاية الصحية والنفسية، وزيادة الوعي والدمج الاجتماعي ما بين الكفيفات وافراد المجتمع.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ