انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

لماذا لا يجب شرب الحليب قبل النوم؟

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/28 الساعة 13:27
حجم الخط
مدار الساعة - شرب الحليب قبل النوم من العادات الشائعة المتناقَلة عبر الأجيال، كوسيلة للاسترخاء وتخفيف القلق وتسهيل النوم.
لكن يبدو أنّ هذه العادة تحمل الأضرار أكثر من الفوائد. فما هي الأضرار؟
1- ارتفاع في مستويات الغلوكوز
بالنسبة للأشخاص الذين يعانون حساسية تجاه اللاكتوز أو الحليب، فإنّ إضافة السكر إلى غلوكوز الحليب، يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع فوري في نسبة السكر في الدم.
2- زيادة الوزن
في كثير من الأحيان، يشرب الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن الحليب قبل النوم، لتجنّب السعرات الحرارية غير الضرورية. ومع ذلك فإنّ كوبًا واحدا من الحليب قبل النوم قد يرتبط بزيادة الوزن.
ووفقًا لأخصائيي التغذية، يحتوي كوب الحليب على نحو 120 سعرة حرارية، وتناوله قبل النوم يؤدي إلى إبطاء عملية الأيض. ما يعني أنّ حرق السعرات الحرارية قبل النوم يصبح أصعب قليلا.
3- عسر الهضم
كما أنّ تناول الحليب في الليل، يسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي. فالاستلقاء بسرعة كبيرة بعد شرب الحليب، قد يؤدي إلى زيادة صعوبة عملية الهضم.
وهذا ما يمكن أن يسبب ارتجاعًا معديًا مريئيًا أو ارتجاع المريء، وفق "تايمز ناو".
أفضل وقت لتناول الحليب
بناءً على ما تقدّم، ما هو الوقت الأفضل لشرب الحليب؟ هنا تجيب مؤسسة النوم، أنّ أفضل وقت لتجنّب أيّ آثار جانبية، هو شرب الحليب قبل ساعتين إلى 3 ساعات على الأقل من النوم.
وكالات
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/28 الساعة 13:27