اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

البيت الأبيض يؤكد مقتل أمريكي ثان في السودان منذ اندلاع المواجهات

ملخص الخبر: البيت الأبيض يعلن مقتل مواطن أمريكي ثانٍ في السودان ويستمر في التواصل مع القادة العسكريين لتمديد الهدنة ووقف القتال.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/26 الساعة 19:29
السودان,القتال في السودان,الولايات المتحدة,المواطن الأمريكي المقتول,الهدنة في السودان
مدار الساعة - أعلن البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، مقتل مواطن أمريكي ثان في السودان، مؤكدا الاستمرار في التواصل مع القادة العسكريين في السودان لتمديد الهدنة ووقف القتال الدائر منذ أكثر من 10 أيام.
وقال، جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، في تصريحات أوردتها قناة الحرة الأمريكية، إن مواطنا أمريكيا ثانيًا لقي مصرعه في السودان، وسط استمرار القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.
ولم يتطرق المتحدث لصفة أو عمل المواطن الأمريكي الذي لقي حتفه، مكتفيا بالإعلان عن مقتله.
كما أشار كيربي إلى أن واشنطن تعمل على مساعدة الأمريكيين من أجل مغادرة السودان، عبر ميناء بورتسودان الواقع على ساحل البحر الأحمر شرقي البلاد.
وتواصل الولايات المتحدة العمل مع القادة العسكريين في السودان لتمديد الهدنة الحالية والتي أُنجزت برعاية أمريكية، وقال كيربي: "لدينا قنوات اتصال مفتوحة مع طرفي النزاع وسنوظفها لحثهما على وقف القتال"، كما حث المسؤول الأمريكي الطرفين على البدء في عملية الانتقال إلى حكومة مدنية ونهاية الأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن مقتل مواطن أمريكي في السودان جراء المواجهات المستمرة، دون تحديد صفته وهويته.
وكالات
ملخص الخبر: البيت الأبيض يعلن مقتل مواطن أمريكي ثانٍ في السودان ويستمر في التواصل مع القادة العسكريين لتمديد الهدنة ووقف القتال.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/26 الساعة 19:29