انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

احمد العرسان : المشاركة بمونديال 2026 حلم حياتي

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار رياضية,منتخب النشامى,كأس العالم,#كاظمة_الكويتي #أحمد_العرسان #الدوري_الكويتي #كأس_الأمير #النشامى_الأردنيين
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/26 الساعة 19:04
حجم الخط
مدار الساعة - وضع أحمد العرسان المحترف الأردني في صفوف كاظمة الكويتي، بصمته مع البرتقالي منذ انضمامه في الموسم الماضي، حيث ساهم في عودة السفير بعد غياب طويل لمنصات التتويج، بأغلى البطولات كأس الأمير، كما حل كاظمة وصيفا للدوري الممتاز.
وفي الموسم الحالي، يواصل الدولي الأردني ظهوره القوي مع كاظمة، وهو ما جعله محط أنظار العديد من الأندية داخل وخارج الكويت.
وتحدث العرسان (27 عاما)، في العديد من المحاور على محطته المقبلة، وآماله وطموحاته، في عالم الساحرة المستديرة سواء مع كاظمة أو منتخب النشامى، فإلى نص الحوار :
* كيف ترى حظوظ كاظمة في الموسم الحالي؟
كاظمة أمام فرصة ذهبية لصعود منصات التتويج، فهو يملك كل القدرات والإمكانات، لتحقيق هذا الهدف، ومن دون مبالغة، فالتشكيلة الحالية للبرتقالي من بين الأفضل في الدوري الكويتي، إلى جانب وجود أجهزة فنية وإدارية وطبية على أعلى مستوى، وأيضا إدارة النادي الداعمة بقوة للفريق.
* لكن الأداء في آخر مباراة بالدوري أمام الكويت كان متواضعا.. ما ردك؟
كاظمة نجح خلال المباريات الخمس الأخيرة أمام الكويت، والقادسية، والسالمية، والعربي، والفحيحيل، في جمع 10 نقاط، وهو أمر جيد، وأعتقد أن خسارة الكويت هي مجرد 3 نقاط، ولا يزال الدوري في الملعب، بشرط الفوز في المباريات المتبقية من عمر البطولة.
* هناك من يرى أن أزمة كاظمة في الأمتار الاخيرة.. كيف تعلق؟
كاظمة نجح في كسر هذه القاعدة، وحصد لقب كأس الأمير، وهو أمام فرصة كبيرة لتكرار الإنجاز في الموسم الحالي، ونملك من الإصرار الكثير، لمواصلة المشوار بقوة في الدوري.
* كيف ترى المنافسة في الدوري الكويتي؟
المنافسة صعبة جدًا في الموسم الحالي، وأعتقد أن لقب الدوري منحصر بين كاظمة، والكويت، والعربي.
* بشكل عام كيف تقييم تجربة الثلاثة أقسام في الدوري الكويتي بالموسم الحالي؟
أعطت الدوري قوة إضافية، وساهمت في تطوير المسابقة بصورة كبيرة.
* كيف تقيم تجربتك مع البرتقالي حتى الآن؟
التجربة مميزة، من خلال الأرقام التي تحققت، ومن خلال الجهد المبذول في المباريات، والحمد لله أحظى بتقدير كبير داخل كاظمة، وفي الكويت بشكل عام.
*ماذا عن فرص استمرارك مع كاظمة وسط رغبة إدارة البرتقالي في تجديد التعاقد؟
عقدي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، لكنني مرتاح مع كاظمة، وهناك إدارة محترفة، وتعامل مميز من الجميع، والحمد لله هناك العديد من العروض داخل وخارج الكويت، لكنني أفضل التركيز مع الفريق في الوقت الحالي، خصوصا أن المباريات المتبقية حاسمة في عمر الدوري، وأيضا كأس الأمير.
* هناك من يرى أن عودتك باتت قريبة للفيصلي الأردني.. ما تعليقك؟
الفيصلي نادي بطولات وهو بيتي، وحتما سأعود له يوما من الأيام، إلا أن قراري لا يزال مؤجلًا، حتى نهاية الموسم الحالي.
* ما تقييمك لمستوى الكرة الكويتية؟
الكرة الكويتية في تطور وتحسن مستمر، وهو أمر واضح من خلال التصنيف المتقدم للأزرق، وأعتقد أن الكرة الكويتية تملك الكثير من المواهب.
* من يلفت نظرك من لاعبي الأزرق الكويتي؟
اللاعب المهاري يلفت نظري بصورة كبيرة، مثل أحمد الظفيري، وشبيب الخالدي، ومبارك الفنيني، وحمد حربي، وعلي خلف، وغيرهم الكثير.
* كيف ترى حظوظ الكرة الأردنية في كاس آسيا؟
النشامى يملكون الكثير لتقديمه مع المدرب عدنان حمد في البطولة، ونتطلع لأبعد من كاس آسيا، بالوصول لكأس العالم 2026، ولا أخفى سرا أن الوصول لمونديال 2026 هو حلم حياتي، لتكون المشاركة في المونديال مسك الختام لمسيرتي في الملاعب.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/26 الساعة 19:04