انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

5 أسباب دفعت بنزيما للبقاء في ريال مدريد

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,1. #ريال_مدريد,2. #كريم_بنزيما,3. #العرض_السعودي,4. #فلورنتينو_بيريز,5. #الكرة_الذهبية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/24 الساعة 23:09
حجم الخط
مدار الساعة - كشفت شبكة "ريليفو" الإسبانية اليوم الاثنين عن 5 أسباب رئيسة لعبت دورا مهما ببقاء المهاجم الفرنسي كريم بنزيما في ريال مدريد لعام إضافي.
وينتهي تعاقد المهاجم البالغ من العمر 35 عاما مع ريال مدريد في يونيو المقبل، ولكن تقارير صحفية أشارت إلى أن هناك اتفاقا قد تم بينه وبين إدارة ريال مدريد في أكتوبر الماضي للتمديد لعام إضافي.
وحصل بنزيما على جائزة الكرة الذهبية في أكتوبر الماضي، وهي التي كانت بمثابة سبب رئيسي في اتفاق التجديد، بسبب شرط غير مكتوب في عقود لاعبي ريال مدريد بالتجديد تلقائيا لأي لاعب يحصل على الكرة الذهبية.
العرض السعودي دائم الصلاحية
وكانت تقارير إسبانية قد كشفت عن عرض سعودي ضخم للمهاجم الفرنسي للانضمام لأحد أندية الدوري السعودي في الموسم المقبل، وذكرت التقارير أن المهاجم الفرنسي قد يحصل على 200 مليون يورو نظير اللعب لموسمين في دوري المحترفين السعودي.
وقالت صحيفة "ريليفو" إن العرض السعودي تستمر صلاحيته ولا يشترط أن ينضم النجم الفرنسي إليهم في الصيف المقبل، حيث إن النية وراء استقطاب النجم الفرنسي إلى السعودية تستهدف ما هو أكبر من مجرد لعب كرة القدم، ويشمل العرض المُقدم حملات دعائية للرياضة السعودية يساهم فيها النجم الفرنسي، بجانب تأسيس مدرسة كرة القدم للأطفال في البلاد.
ولا يتجاهل بنزيما العرض السعودي في الوقت الحالي، ولكنه يضعه قيد التأجيل.
الولاء لفلورنتينو بيريز
يرتبط النجم الفرنسي ارتباطا وثيقا برئيس النادي الإسباني فلورنتينو بيريز، ويبقى متتنا له.
بيريز سعى للتعاقد مع بنزيما في 2009 قادما من ليون الفرنسي، واستمر في الدفاع عنه في أصعب أوقاته مع النادي والتي عانى فيها من تراجع في مستوياته على مدار الـ14 عاما الماضية.


على الرغم من كون البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لريال مدريد برصيد 450 هدفا، إلا أنه من المتوقع أن توجد صعوبة مستقبلا في عودته إلى النادي حتى من خلال المناصب الإدارية بعد الاعتزال، بسبب الطريقة التي رحل بها إلى يوفنتوس الإيطالي.
ولا يرغب كريما بنزيما في تكرار الخطأ، حيث يستهدف مستقبلا أن يكون ممثلا رسميا وسفيرا للنادي بعد الاعتزال، وأن يشغل إحدى المناصب الرسمية على غرار العديد من اللاعبين السابقين.
ويضع بنزيما أمثلة مثل راؤول غونزاليس وزين الدين زيدان وأرفالو أربيلوا أمام عينيه.
الانتقال إلى منزل جديد
كشفت "ريليفو" عن شراء النجم الفرنسي لمنزل جديد للتو في العاصمة مدريد، ويقع في منطقة "لا موراليخا"، وتحديدا بالقرب من منزل قائد ريال مدريد السابق سيرجيو راموس.
ويرغب بنزيما في الانتقال إلى هذا المنزل والاستقرار فيه في عام يعتقد أنه سيكون مميزا لريال مدريد على الصعيد الرياضي، مع اقتراب افتتاح ملعب "سانتياغو برنابيو" بعد التجديدات الجارية فيه.
كارلو أنشيلوتي
يُبدي النجم الفرنسي امتنانا كبيرا للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، والذي كان سببا في عودته إلى مستويات مميزة خلال العامين الأخيرين.
وفاز بنزيما بجائزة الكرة الذهبية لأول مرة في مسيرته تحت قيادة أنشيلوتي، حيث ساهما في فوز الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخ النادي الملكي.
ويعتقد بنزيما أن المدرب الإيطالي يفرض أجواء إيجابية في صفوف الفريق، ومسألة استمراره في قيادة النادي فنيا تُعد عاملا أساسيا في قراره للاستمرار لعام آخر.
حتى الآن، لا يبدو مستقبل أنشيلوتي واضحا بعد نهاية الموسم الجاري على الرغم امتداد عقده إلى صيف 2024، حيث أنه مرشح بقوة لقيادة المنتخب البرازيلي.
وكالات
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/24 الساعة 23:09