انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

جمعية البيئة: يوم الارض العالمي دعوة جديدة لانقاذ المستقبل

ملخص الخبر:
مدار الساعة,مناسبات أردنية,يوم الأرض,#يوم_الأرض_العالمي #حماية_التنوع_البيولوجي #الحفاظ_على_الموارد_الطبيعية #التغير_المناخي #التنمية_المستدامة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/24 الساعة 15:41
حجم الخط
مدار الساعة - راشد فريحات - اكد بيان جمعية البيئة الاردنية بيوم الارض العالمي ان هذا اليوم فرصة لتسليط الضوء على الجهود التي تبذلها كافة الجهات المعنية لحماية التنوع البيولوجي والموارد الطبيعية للحد من اثارها على التغير المناخي والحفاظ على كوكبنا .
واشار رئيس مجلس ادارة جمعية البيئة الاردنية الصحفي علي عزبي فريحات ان يوم الارض رسالة لضرورة الاستثمار في مجال التكيف والقدرة على الصمود لمواجهة الاختلال المناخي وفقدان الموارد الطبيعة والتنوع الحيوي والتلوث والنفايات.
وقال ان يوم الارض يعتبر بمثابة دعوة من أجل بيئة صحية وآمنة وعادلة وتأكيد على حق الآخرين في الحياة وهو ما يتطلب وعياً كبيراً بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئية على هذا الكوكب وانتهاج أسلوب حياة يراعي الاعتبارات البيئية والحفاظ على الأولويات الحياتية لدى الجميع بما يسهم في تحقيق التوازن المنصف بين الحاجات البيئية والاجتماعية والاقتصادية لأجيال الحاضر والمستقبل.
واضاف ان يوم الارض يعتبر مناسبة لنشر الوعى والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض وتذكير سنوي بالتأثير العميق للنشاط البشري على البيئة وايجاد الحلول التي تخفف من الاثار السلبية عليها .
واشار الى اهمية تحويل الوعي الجماعي نحو فهم أعمق لدور الإنسانية في مواجهة التحديات البيئية من اجل حماية المستقبل مبينا اهمية توظيف وسائل الاعلام للتركيز على جهود الحفاظ على المكتسبات التي تحققت من قبل الجهات المعنية والسعي لحصد مزيد من الإنجازات في إطار حماية البيئة والحفاظ على المناخ من الاضطرابات التي تؤثر على حياة البشر.
واكد ان يوم الارض يركز على تعزيز المسؤولية البيئية على أعلى المستويات من خلال تنفيذ برامج توعوية وبيئية هادفة إلى ترسيخ رسالة يوم الأرض العالمي وتفعيل دور كافة أفراد المجتمع ليكونوا شركاء حقيقيين في جهود حماية البيئة بكل مواردها الطبيعية من مظاهر التلوث وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/24 الساعة 15:41