اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وفاة الدكتور منير يعقوب ابراهيم البقاعين ابوانس

ملخص الخبر: وفاة الدكتور منير يعقوب البقاعينا: رفيق درب المناضلين والطبيب الفدائي الذي اغنى عقله بثقافة تقدمية ودافع عن قضايا الأمة والعروبة، وظل وفيا لثوابتها حتى النفس الأخير، ونودعه اليوم بحزن وأسى.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/19 الساعة 22:04
منير يعقوب البقاعين,الطبيب الفدائي,الوطني الصلب,القضية الفلسطينية,العزة والكرامة
مدار الساعة - "يا ايتها النفس المطمئنه ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي"
صدق الله العظيم
نودع اليوم فارسا اجاد السباق في كل الميادين نودع الطبيب الفدائي الابن الاصيل لشعبه ابن الكرك والاردن وفلسطين…
الدكتور منير يعقوب ابراهيم البقاعين
ابوانس
واحدا من أعز الاصدقاء و اخلص الرفاق في مسيرة كفاحية كان واحدا من داعميها الاوائل وظل على الدوام حارسا امينا لاهدافها.
نودع الانسان والطبيب رفيق درب المناضلين ابن الهلال الاحمر الفلسطيني والخدمات الطبية العسكرية.
نودع منير الذي اغنى عقله بثقافة تقدمية وهو الوطني الصلب و العربي الغيور و الأممي الراسخ لا المحن ولا الكوارث النازلة بشعبه وبأمته حنت راية نضال ظل يرفعها حتى ساعة الرحيل. وهو المنتمي لشعبه و لأمته رأى كل الاشياء و الأشخاص من زاويه واحدة وحيدة ، العلاقة مع قضايا الامة وعزتها وكرامتها وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وقد افنى عمره دفاعا عنها .
وهو المثقف الذي لم يفارق عروبته وظل على ايمان ثابت بوحدة امته العربية. احب الاردن كما احب فلسطين و احب فلسطين كما احب تونس، مصر ولبنان و الجزائر و كل وطن عربي ظل وطنه كما فلسطين الوطن و القضية.
فريد من نوعه ، مناضل تعبوي و تحريضي من نمط قل نظيره في مسيرة وطنية بقي وفيا لثوابتها حتى النفس الاخير.
….. …… اليوم كل من عرفه يذكرون له نزاهته، طهره، رقته. بساطته وتواضعه ، براءة طفل لم تبرح قلب هذا الرجل المنذور لقضية شعبه. ما من كلمات تفي منير المناضل الفذ حقه.
لنا كل الفخر والاعتزاز بسيرتك ومسيرتك يا منير ونعزي انفسنا كما نتقدم بواجب العزاء لاهلنا في الكرك والاردن وفلسطين ولبنان لال البقاعين وآل الخطيب الكرام لزوجته المناضلة سعاد الخطيب وابنه انس وبناته ايناس وحنين والاصهار والانسباء واخوانه واخواته نايف وميشيل ونضال وجهاد وجاسر وياسر وناصر ونايفة ومنى وغادة والمرحومين جريس ونوفه وزهرة
والهمنا جميعا الصبر والسلوان واسكنه فسيح جناته
وسيبقى مبضع منير شامخا بيننا ويداوي جراحنا
انا لله وانا اليه راجعون
ملخص الخبر: وفاة الدكتور منير يعقوب البقاعينا: رفيق درب المناضلين والطبيب الفدائي الذي اغنى عقله بثقافة تقدمية ودافع عن قضايا الأمة والعروبة، وظل وفيا لثوابتها حتى النفس الأخير، ونودعه اليوم بحزن وأسى.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/19 الساعة 22:04