انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ما هي توقعات عالم الفلك اللبناني حايك للأردن في 2017

مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/01 الساعة 12:55
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المملكة العربية السعودية

كشف عالم الفلك والأبراج اللبناني، ميشال حايك، عن توقعاته في عام 2017 على المستوى العربي ومنه الأردني.
وعلى الصعيد الاردني قال حايك: يواجه الملك ازمة مفتوحة في ملف الاوقاف الاسلامية المسيحية.
وقال حايك في توقعاته "إن الملك في العام 2017 واثق وثابت في وجه العواصف وجاهز لاقتحام الخطر مهما كانت النتائج".
أما على الصعيد العربي، فتنبأ حايك خلال استعراضه لتوقعات العام الجديد عبر فضائية "إم تي في" ، بـ "رئيسين للجمهورية اللبنانية، وطوفان أصولي يعبر الحدود، وانفجارات تقابل بانفجار شعبي، وتمهيدات للقاء بين سامي الجميل وحسن نصر الله، ورهينة بمرتبة عالية في حزب الله، وخطف جنود إسرائيليين من جديد"، وبأن "الحزب على موعد مع تغييرات".
وعلى الصعيد المصري، تنبأ حايك، بـ"خروج الرئيسين محمد مرسي ومحمد حسني مبارك من السجن، في "2017، لافتا إلى أن سبب الخروج من السجن هو قرار غير طبيعي وبأسلوب مختلف، بحسب تعبيره.
وتوقع خروج عدد من المؤيدين للرئيس المصري، في مظاهرات ضده، مضيفا أنه رأى "أطباء يلتفون حول السيسي، ولا أعلم إن كان قبل إجراء عملية جراحية أو بعدها".
وفي الشأن السوري تنبأ بـ"موقف دولي جديد يعترف للمرة الأولى بأن المشكلة لم تكن الأسد، وطرد داعش من تدمر، وعلم وعملة سوريين جديدين، ولوحات فنية سورية وعالمية تمحي بعض صور الحرب في سوريا".
وتنبأ حايك بالكثير من من الإرهاصات التي قد تصيب المملكة العربية السعودية قائلا: " الداعشية الإرهابية تنال من بعض الجسم الدبلوماسي والمواكب الرسمية وبعض الملاعب الرياضية، القبض على رؤوس إرهابية، قرارات ملكية كبيرة بينها قرار من الفئة الذهبية".
وعلى صعيد قطر، توقع حايك، أن تشرع قطر ابوابها للجوء شخصية بارزة، وان تصمد الدوحة بوجه الاهتزاز الامني والطبيعي. كما تنبأ بما اسماه صحوة وعودة للعلاقة القطرية المصرية.
وعالميا توقع حايك أنه " لأول مرة عملية داعشية إرهابية تقع في إيران، إسرائيل ستخرق الأجواء الإيرانية، المطارات الإسرائيلية في خطر، القضية الفلسطينية إلى الواجهة من جديد، اغتيال ضخم في حماس، خرق أمن (الجزيرة)، تفتح الإمارات أبوابها لأكثر من لجوء سياسي مهم، البغدادي خارج الخلافة الإسلامية الجديدة، احتكاك بين السلاحين الروسي والأميركي يحبس أنفاس العالم، هزّة في البرلمان البريطاني، محاولات خطيرة لتشويه سمعة ميركل، سيُحاسب أوباما على قراراته المتسرعة".

مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/01 الساعة 12:55