انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اردني يحرق زوجته.. ووضعه خلف القضبان 20 سنة (فيديو)

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,محكمة التمييز
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/17 الساعة 23:22
حجم الخط
مدار الساعة - صادقت محكمة التمييز على قرار محكمة الجنايات الكبرى بالحكم على زوج اشعل النار بزوجته بجناية القتل القصد وقضت بوضعه بالاشغال المؤقته 20 سنة، وفق ما روى الزميل غازي المرايات بمقطع فيديو له على منصة اليوتيوب ورصدته مدار الساعة.
وقال المرايات بتفاصيل القضية التي رصدتها مدار الساعة : خلاف دائم بين زوجة وزوجها على اثر تعاطي الزوج المواد المخدرة، حيث حاولت الزوجة مساعدته لترك هذه العادة، وبعد محاولات عديدة لكنه يستمر بتعاطيها.
وتابع المرايات، انه في احد الأيام قام الزوج بقطع وعد لزوجته انه سيترك التعاطي بعد مكوثه في المنزل لعدة ايام، لتقوم الزوجة باعلام ذويه بان زوجها ترك تعاطي المخدرات وان اموره تمام.
ووفق رصد مدار الساعة لمقطع الفيديو: ان اهل الزوج قاموا بتزويدهم بمبلغ مالي وعلى ضوء ذلك يخرج الزوجان الى السوق لشراء مستلزمات المنزل، وخلال عودتهما للمنزل قام الزوج بشراء المواد المخدرة، وبعد تناول العشاء فتح موضوع المخدرات بينه وبين زوجته ليتطور الموضوع لخلاف وصراخ في البيت.
وبعد ذلك تقوم الزوجة بالدخول للحمام وتسكب مادة الكاز على نفسها وتقول له "بتخليني اطلع من البيت ولا احرق حالي"، ليقوم الزوج بمسايرتها ويخرجها من الحمام ويقومان بتبادل الحديث في احدى الغرف، وبعد ذلك يقوم باشعال النار بها.
وتابع المرايات، بعد الصراخ يقوم الجيران بمحاولة اطفاء الحريق واسعاف الزوجة للمستشفى لتفارق الحياة بعد اسبوع من الحادثة.
وختم حديثه، ان محكمة الجنايات الكبرى نظرت القضية وجرمت المتهم بجناية القتل القصد وقضت بوضعه بالاشغال المؤقته 20 سنة، وصادقت محكمة التمييز على هذا القرار.


ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/17 الساعة 23:22