انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

مجلس امناء الجامعة الاردنية يضع نقاط قوة نذير عبيدات.. كيف قلب الهرم المقلوب

ملخص الخبر: تقييمات مجلس أمناء الجامعة الأردنية لرئيسها الجديد تؤكد نجاحه في الابتعاث والتعيين وتحديث البنية التحتية.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/17 الساعة 19:59
الاردن,مدار الساعة,الجامعة الأردنية,مجلس التعليم العالي,
مدار الساعة - اطلعت عصفورة مدار الساعة، على تقييمات مجلس امناء الجامعة الأردنية لرئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات.
ووجدت مدار الساعة نحو ١٤ نقطة قوة، عند الدكتور نذير عبيدات الذي تولى رئاسة الجامعة الاردنية في 10 / 8 / 2021
ومن بين نقاط القوة تبرز 3 نقاط قوة اوردت في تقييم مجلس الامناء، وهي:
1- الابتعاث
2 - التعيين
3- تحديث البنية التحتية
ويورد التقييم ان عبيدات قام بابتعاث عدد ممن حققوا شروط الابتعاث للحصول على درجة الدكتوراه من أرقى الجامعات العالمية، وفي تخصصات حديثة لرفد الجامعة بدماء جديدة في هذه التخصصات.
كما قام عبيدات بتعيين مجموعة من حملة شهادة الدكتوراه والماجستير في الجامعة الأردنية ممن تنطبق عليه شرط التعيين وتحتاجهم الجامعة.
وفي هاتين الحالتين سواء الابتعاث او التعيين سيتم تعديل الهرم المقلوب، والذي تعاني منه الجامعة حيث اصبح نحو 70 بالمائة من اعضاء الهيئة التدريسية في الاقسام من رتبة الاستاذ والاستاذ المشارك.
كما اقدم عبيدات، في خطوة جريئة، وكانت تحتاجها الجامعة منذ عشرات السنوات، على تحديث وتجديد وصيانة البنية التحتية والمرافق والقاعات الصفية والمدرجات والمختبرات وتزويد الاخيرة بأحدث الاجهزة العالمية. عبر جزء من ميزانية الجامعة او عبر ايجاد متبرعين لذلك.
وكان مجلس التعليم العالي قرر السير قدماً في تقييم أداء رؤساء الجامعات الرسمية منذ توليهم الرئاسة حتى تاريخه، وذلك وفقاً لنموذج التقييم المعتمد من قبل المجلس، والذي يتضمن معايير ومؤشرات من أهمها الاعتمادية وضمان الجودة والعالمية، والتدريس، والبحث العلمي، إضافة إلى إدارة الموارد البشرية والمالية.
ملخص الخبر: تقييمات مجلس أمناء الجامعة الأردنية لرئيسها الجديد تؤكد نجاحه في الابتعاث والتعيين وتحديث البنية التحتية.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/17 الساعة 19:59