انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

طقس دافئ وعدم استقرار جوي الثلاثاء والأربعاء

ملخص الخبر: ارتفاع درجات الحرارة قليلاً وظهور الغيوم في المملكة، مع احتمال هطول زخات من المطر في المناطق الجنوبية والشرقية، وتحذيرات من الرياح المثيرة للغبار في مناطق البادية. ويتوقع انخفاض ملموس على درجات الحرارة يوم الخميس.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/17 الساعة 09:27
مدار الساعة,درجات الحرارة,البحر الميت,العقبة,عمان,
مدار الساعة - ترتفع درجات الحرارة قليلاً، الاثنين، لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (4-5) درجات مئوية، وتكون الأجواء دافئة بوجه عام، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.
وتتأثر المملكة في ساعات ما بعد الظهر تدريجيا بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تتكاثر كميات الغيوم وتهطل زخات من المطر في أجزاء متفرقة من المملكة، سيما في المناطق الجنوبية والشرقية قد يصحبها الرعد، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تبقى الأجواء، الثلاثاء، دافئة في أغلب المناطق، وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر في أماكن مختلفة من المملكة خصوصا في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية قد يصحبها الرعد أحياناً، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار سيما في مناطق البادية.
وتبقى الأجواء دافئة الأربعاء، في أغلب المناطق، وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ويتوقع هطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في شرق المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.
ويطرأ يوم الخميس انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتصبح حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة بوجه عام، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وهناك احتمال ضعيف لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أقصى شرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار في مناطق البادية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 29 - 17 درجة مئوية، غرب عمان 27 - 15، المرتفعات الشمالية 25 - 14، مرتفعات الشراة 26 - 13، مناطق البادية 32 - 18، مناطق السهول 30 - 17، الأغوار الشمالية 33 - 20، الأغوار الجنوبية 35 - 22، البحر الميت 34 - 21، وفي خليج العقبة 35 - 22 درجة مئوية.
بترا
ملخص الخبر: ارتفاع درجات الحرارة قليلاً وظهور الغيوم في المملكة، مع احتمال هطول زخات من المطر في المناطق الجنوبية والشرقية، وتحذيرات من الرياح المثيرة للغبار في مناطق البادية. ويتوقع انخفاض ملموس على درجات الحرارة يوم الخميس.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/17 الساعة 09:27