اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الاردن وقطر : تعاون مثمر ومستمر


د. عدنان الطوباسي

الاردن وقطر : تعاون مثمر ومستمر

مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/17 الساعة 04:32
التعاون الاردني القطري مستمر لمصلحه البلدين الشقيقين ويحرص صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين اعز الله ملكه وأخوه الشيخ تميم على استدامة هذا التعاون وتطويره وتوثيق عرى الصداقة بين البلدين في كافة المجالات.
دولة قطر تعتبر من دول الخليج العربي المتطورة فهي تقع في شرق شبه جزيرة العرب وتطل على الخليج العربي وتحتل عاصمتها الدوحة مكانة متميزة بين عواصم العالم وقطر من أبرز واكبر منتجي النفط والغاز على المستوى العالمي وهذا الانتاج جعلها من دول العالم المتقدمة اقتصاديا ومعرفيا ولعل استضافة كأس العالم الأخيرة أعطاها اهمية بالغة في السياحة فاقت الحدود.
وجاءت زيارة دولة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة الى العاصمة القطرية ومقابله صاحب السمو الشيخ تميم امير قطر وعدد من المسؤولين هناك ضمن وفد رسمي عالي المستوى لتشكل اضافة نوعية الى العلاقات المتميزة بين البلدين فالاستثمارات القطرية في الاردن في توسع وتقدم خاصة وان الاردن يعمل باستمرار على تنظيم البيئة الاستثمارية وتعزيزها من اجل ان تصبح اكثر تنافسية وجذب للاستثمارات المحلية والعربية والدولية..
زيارة الخصاونة الى الدوحة امتداد لزيارات مستمرة بين البلدين وهي طريق لتوسيع قاعدة الاستثمارات القطرية وهو ما اكده الرئيس خلال لقائه رئيس مجلس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن ال ثاني وتهاني الرئيس له بمناسبة تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء..
وخلال الزيارة اكد الجانبان الاردني والقطري على أهمية حل القضية الفلسطينية والحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني الباسل وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقيه.
قطر جزيرة جميلة تطورت بسرعة وفيها جامعات متقدمة ومراكز ثقافية متميزة واعلام دولي حقق قفزة اعلامية متطورة..
وللجالية الاردنية حضور كبير في دوحة الخليج المتلالئة فرحا وسعادة بهم ويساهمون في تقدمها وتطورها على كافة الصعد والمجالات.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/17 الساعة 04:32