اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي يتوجه إلى السودان

ملخص الخبر: الاتحاد الإفريقي يدعو لوقف النار في السودان ويحث الطرفين على الحوار السلمي.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/16 الساعة 20:25
السودان,الاتحاد الإفريقي,النزاع في السودان,حماية المدنيين,الحوار السلمي
مدار الساعة - أعلن الاتحاد الإفريقي، اليوم الأحد، أن رئيس مفوضيته موسى فقي محمد، سيتوجه فورا إلى السودان، للتحدث مع الطرفين بشأن وقف إطلاق النار، وذلك فيما يشهد البلد يوما ثانيا من الاشتباكات العنيفة.
وعبّر الاتحاد الإفريقي عن قلقه العميق إزاء الوضع، داعيا قوات الجيش والدعم السريع إلى حماية المدنيين، وفق ما جاء في بيان صدر عقب اجتماع طارئ لمجلس الأمن والسلم التابع للاتحاد، بعد ظهر اليوم الأحد، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.
وقال المجلس المسؤول عن قضايا النزاع والأمن في الاتحاد، إنه "طلب من رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي مواصلة بذل مساعيه الحميدة للتحدث مع طرفي النزاع من أجل تسهيل الحوار والحل السلمي للنزاع في السودان، ويرحب بالتزامه بزيارة السودان فورا لحثّ الطرفين على وقف إطلاق النار".
كما حثّ الاتحاد الإفريقي الطرفين المتحاربين على "تبني حل سلمي سريعا، وحوار شامل لحل خلافاتهما"، وأعرب عن "رفضه الشديد لأي تدخل خارجي يمكن أن يعقد الوضع في السودان".
بترا
ملخص الخبر: الاتحاد الإفريقي يدعو لوقف النار في السودان ويحث الطرفين على الحوار السلمي.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/16 الساعة 20:25