اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على القصر الجمهوري في السودان

ملخص الخبر: قوات الدعم السريع تسيطر على القصر الجمهوري ومطار الخرطوم في السودان.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/15 الساعة 12:33
السودان,قوات الدعم السريع,الخرطوم,القصر الجمهوري,سوبا
مدار الساعة - أعلنت قوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو الحليف السابق لقائد الجيش عبد الفتاح البرهان وخضمه الحالي، السيطرة على القصر الجمهوري في الخرطوم.

وقالت هذه القوات المسلحة في بيان إنها تمكنت من "السيطرة الكاملة على القصر الجمهوري ومطار الخرطوم ومطاري مروي والأبيص وعدد من المواقع بالولايات" الأخرى.
وقالت قوات الدعم السريع السودانية إنها سيطرت على مطار الخرطوم الدولي بالعاصمة وقاعدة مروي العسكرية بشمال البلاد.
جاء البيان بعد أن أفاد شهود بإطلاق نار كثيف في أجزاء مختلفة من البلاد. وقالت قوات الدعم السريع في بيان سابق إن هذا الأمر وقع نتيجة هجوم شنه الجيش.
وقالت قوات الدعم السريع إنها لا تستهدف المواطنين ودعتهم للوقوف إلى جانبها.
واتهم الجيش السوداني السبت قوات الدعم السريع المسلحة بمهاجمة الكثير من قواعده في الخرطوم ومناطق أخرى بعيد اعلان تلك القوات مهاجمة الجيش لمعسكراتها.
وقال الناطق باسم الجيش العميد نبيل عبد الله لوكالة فرانس برس "هاجم مقاتلون من قوات الدعم السريع عدة معسكرات للجيش في الخرطوم ومناطق متفرقة في السودان" مضيفا "الاشتباكات مستمرة والجيش يؤدي واجبه في حماية البلاد".
سُمع دويّ انفجارات وإطلاق نار في مناطق مختلفة من العاصمة السودانية الخرطوم، بحسب مراسلي وكالة فرانس برس وشهود، فيما تشهد البلاد خلافات بين الجيش وقوات الدعم السريع المسلحة.
وقال شهود إن "مواجهات" ودويّ انفجارات وإطلاق نيران سمع بالقرب من قاعدة تتمركز فيها قوات الدعم السريع في جنوب الخرطوم. وسمع مراسلو فرانس برس إطلاق نار بالقرب من مطار الخرطوم وفي شمال العاصمة السودانية.
أ ف ب

ملخص الخبر: قوات الدعم السريع تسيطر على القصر الجمهوري ومطار الخرطوم في السودان.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/15 الساعة 12:33