أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

اتحاد الكرة ينتهي من تدقيق الوثائق المطلوبه وتوجه من ”الاسيوي”بمنح الرخصة للأندية

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار رياضية,عيد الفطر
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - محمد عربيات - قال مدير دائرة تراخيص الأندية باتحاد الكرة،احمد ماشة،ان الدائرة تواصل تدقيق الوثائق المطلوبه،التي تقدمت بها الأندية الراغبة في الحصول على الرخصة الآسيوية.
وبين ماشة في تصريح لـ "مدار الساعة"،ان اتحاد الكرة،سينتهي من تدقيق الوثائق المطلوبه،من اجل تسليمها للجنة المختصة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم،بعد عيد الفطر.
وأشار ماشة،ان الأندية الثلاثة الراغبة بالحصول على الرخصة،وهم : الفيصلي والوحدات والحسين،قد قدمت جميع الوثائق المطلوبه منها بالشكل الصحيح.
وواصل :" هنالك توجه من الاتحاد الآسيوي بمنح الرخصة لهؤلاء الأندية،نظرا الى أنها قدمت الوثائق المطلوبه كما هو مطلوب."
ولفت ماشة،الى ان أندية المحترفات الست،قدمن الوثائق المطلوبه، للحصول على الرخصة الآسيوية،للمشاركة في دوري ابطال اسيا،حيث من المقرر أن يشارك النادي الأهلي حامل لقبي الدوري والكاس في هذه البطولة.
وينتظر أن يصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم،قراراته بشأن منح الرخصة الآسيوية للأندية،نهاية الشهر الجاري،مع الإشارة إلى أنه يمنح الأندية مدة عشرة أيام،للاعتراض والاستئناف.
ومن المقرر أن يشارك الفيصلي بطل الدوري للموسم الماضي في دوري أبطال آسيا، والوحدات بطل الكأس في الدوري التمهيدي للدوري، والحسين إربد ثالث الدوري للموسم الماضي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وينطلق الدور التمهيدي الأول، لدوري أبطال آسيا،بنسخته 2023 /2024 ،يوم الثامن من شهر آب (أغسطس) المقبل، في حين تقام مباريات دور المجموعات خلال الفترة من الثامن عشر من شهر أيلول(سبتمبر) ولغاية الثالث عشر من كانون الأول (ديسمبر) المقبلين.
وتقام مباريات الأدوار الاقصائية في الفترة من الثاني عشر من شهر شباط(فبراير) ولغاية الرابع والعشرين من شهر نيسان (أبريل) للعام 2024، على أن يقام الدور النهائي من مباراتي ذهاب وإياب يومي الحادي عشر والثامن عشر من شهر أيار (مايو) من العام نفسه.
في حين تنطلق منافسات كأس الاتحاد الآسيوي لنسخة 2023/ 2024 من خلال الدور التمهيدي يوم الأول من شهر آب (أغسطس) المقبل، وتقام مباريات دور المجموعات في الفترة من الثامن عشر من أيلول (سبتمبر) الى الرابع عشر من كانون الأول(ديسمبر) المقبلين، ويقام قبل نهائي المناطق خلال شهر شباط (فبراير) 2024، على أن تقام المباراة النهائية من جولة واحدة يوم الخامس من أيار (مايو) من العام نفسه.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ