اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

اجتماع تشاوري لوزراء خارجية مجلس التعاون ومصر والاردن والعراق

ملخص الخبر: انطلاق اجتماع تشاوري لوزراء خارجية مجلس التعاون ومصر والأردن والعراق
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/14 الساعة 23:13
مدار الساعة,التشاور الخارجي,مجلس التعاون,مصر,الاردن,العراق,العربية,التعاون العربي
مدار الساعة -بدأت في جده مساء اليوم، أعمال الاجتماع التشاوري الوزاري الذي تستضيفه المملكة العربية ‎السعودية بمشاركة دول ‎مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية ‎مصر العربية وجمهورية ‎العراق.
ويمثل الأردن في الاجتماع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي.
وأجرى الصفدي قبل بدء الاجتماع لقاءات ثنائية مع عدد من نظرائه المشاركين بحثت العلاقات الثنائية وآخر التطورات والمستجدات.
وأكدت محادثات أجراها الصفدي مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان في جدة، عمق ومتانة العلاقات بين المملكتين، مثلما بحثت سبل تعزيز العمل العربي المشترك، وتنسيق المواقف إزاء القضايا العربية والإقليمية.
والتقى الصفدي وزيري الخارجية المصري سامح شكري، والعماني بدر البوسعيدي، وبحث معهما سبل توطيد التعاون بين الأردن وبلديهما، وبما يسهم في تعزيز العمل العربي المشترك وخدمة القضايا العربية.
كما بحث الصفدي مع المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي، أنور قرقاش العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر إزاء القضايا المطروحة على أجندة الاجتماع.




ملخص الخبر: انطلاق اجتماع تشاوري لوزراء خارجية مجلس التعاون ومصر والأردن والعراق
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/14 الساعة 23:13