اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وزير الخارجية السوري يصل إلى جدة

ملخص الخبر: وزير الخارجية السوري يصل إلى جدة لحضور اجتماع مجلس التعاون الخليجي لبحث إمكانية عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/12 الساعة 17:34
وزير الخارجية السوري يزور السعودية,مجلس التعاون الخليجي,عودة سوريا لجامعة الدول العربية,الوضع في سوريا,العلاقات الثنائية بين سوريا والسعودية
مدار الساعة - وصل وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد إلى مدينة جدة السعودية، قبل يومين من اجتماع يعقده مجلس التعاون الخليجي، لتبادل وجهات النظر بشأن إمكانية عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية.
ووفق وكالة الأنباء السورية الرسمية، فإن المقداد يصل إلى مدينة جدة "في زيارة عمل بناء على دعوة من وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان لإجراء مباحثات بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك".
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري خلال إيجاز صحفي في مقرّ الوزارة بالدوحة، إن بلاده تلقت دعوة لحضور "الاجتماع التشاوري" الذي تشارك فيه دول الخليج، إضافة إلى الأردن ومصر والعراق، هو "التباحث بشأن الوضع في سوريا".
وأشار إلى أن "هناك تطورات كثيرة فيما يتعلق بالوضع في سوريا وفي وجهات النظر العربية تجاه عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية".
في الشهرين الماضيين، زار الرئيس السوري بشار الأسد، سلطنة عُمان والإمارات، في أول زيارة لبلدين عربيين منذ اندلاع النزاع السوري عام 2011، في ظلّ مساعٍ إقليمية لعودة سوريا إلى الحاضنة العربية.
وتجري السعودية وسوريا مباحثات تتعلّق باستئناف الخدمات القنصلية بعد قطيعة مستمرة منذ سنوات نتيجة إغلاق الرياض سفارتها في دمشق، على خلفية موقفها المناهض لحكومة دمشق، حسبما أفاد مسؤول في وزارة الخارجية السعودية مؤخرا.
أساسا بالإجماع العربي وبتغير ميداني يحقق تطلعات الشعب السوري".
سانا + أ ف ب
ملخص الخبر: وزير الخارجية السوري يصل إلى جدة لحضور اجتماع مجلس التعاون الخليجي لبحث إمكانية عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/12 الساعة 17:34