انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مذكرة تفاهم بين بنك الدواء الخيري والإتحاد الأردني لمنتجي الأدوية

ملخص الخبر:
مدار الساعة,مناسبات أردنية,المؤسسة العامة للغذاء والدواء,نقابة الصيادلة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/12 الساعة 16:15
حجم الخط
مدار الساعة - وقع الإتحاد الأردني لمنتجي الأدوية ظهر اليوم الأربعاء في مقره في العاصمة عمان ، مذكرة تفاهم مشتركة مع بنك الدواء الخيري ، لتنفيذ برامج ومشاريع تخدم مختلف شرائح المجتمع ، وتحقق مفهوم الأمن الدوائي .
وقع المذكرة رئيس الإتحاد وسيم النجمي ، وعن بنك الدواء مديره العام الدكتور وصفي النوافلة ، وقد حضر التوقيع مدير عام البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني ، وممثلة المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتورة إسراء الزعبي ، و ممثل نقابة الصيادلة الدكتور بهاء العمارين ..
واشتملت بنود المذكرة على تنفيذ برامج ومشاريع مشتركة في مجال الأمن الدوائي ، وبرامج إنسانية خيرية تخدم المجتمع الأردني من خلال تنظيم أيام طبية مجانية ، وتقديم الخبرات المشتركة في مجال التوعية الصحية الدوائية بمختلف أشكالها ، للعاملين في قطاع الأدوية ، ولمختلف شرائح المجتمع من خلال عقد مؤتمرات ، وأيام علمية ، ومحاضرات ، وورش عمل تدريبية.
وأكد رئيس الإتحاد الأردني لمنتجي الأدوية وسيم النجمي خلال توقيع المذكرة ، على الدعم الكامل لبنك الدواء الخيري لتحقيق مساعيه الإنسانية ، كما أكد على أهمية التعاون ما بين الإتحاد وبنك الدواء ، مشيراً إلى ضرورة التشبيك مع المؤسسات الوطنية التي تقدم خدماتها الإنسانية بشكل مباشر للفئات الضعيفة والفقيرة في المجتمع .
وشدد النجمي على أهمية نشر الوعي بين المواطنين بدعم الصناعة الدوائية المحلية ، دعماً للإقتصاد الوطني ، مشيراً إلى أنّ الصناعة الدوائية في الأردن ، تعتبر من أفضل الصناعات الدوائية في العالم .
وقدم مدير عام البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني الشكر لرئاسة الإتحاد على حفاوة الاستقبال ، وعلى ما يقدمه الإتحاد من جهود في سبيل نهضة وتطور قطاع الأدوية في الأردن ، مشيراً إلى أنّ بنك الدواء الخيري هو أحد مشاريع برنامج " أبناء المملكة " الذي أطلقه مؤخراً بالشراكة مع نقابة الصيادلة ، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء .
وأضاف الكيلاني إلى أنّ الهدف من إطلاق بنك الدواء الخيري هو تحقيق الرؤى الملكية السامية ،بإتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن توفر الأدوية لكافة المواطنين من مُختلف الشرائح بشكل يتناسب مع وضعهم الإقتصادي ، مع التركيز بشكل خاص على الفئات الضعيفة والمُحتاجة .
مدير عام بنك الدواء الدكتور وصفي النوافلة ، أكد على أن مذكرة التعاون التي تم توقيعها مع الإتحاد الأردني لمنتجي الأدوية ، تأتي لأهمية الحضور الكبير للإتحاد في قطاع الأدوية الأردني ، وإسهاماته الإنسانية في خدمة الفئات الفقيرة والمحتاجة من المجتمع ، حيث ستعمل المذكرة على توحيد الجهود المشتركة في المجال الإنساني والخيري .
كما أشار النوافلة إلى أنَّ بنك الدواء يسعى إلى التشبيك والتشاركية مع مختلف المؤسسات الرسمية والصحية والإجتماعية والتعليمية ، بهدف تطوير الخدمات التي يُقدمها بنك الدواء تحقيقاً للأمن الدوائي الأردني.
ممثل نقابة الصيادلة الدكتور بهاء العمارين ، قال بأنّ النقابة تبنت فكرة بنك الدواء الخيري منذ إنشاءه ، لما يقدمه البنك من خدمات إنسانية وخيرية تستهدف المواطن الفقير غير القادر على شراء دواءه ، مشيراً إلى أنَّ إنشاء بنك خيري للدواء في الأردن ، يعكس صورة حضارية للأردن السباق دائماً بقيادة جلالة الملك بمساعدة ومساندة طالبي العون والمساعدة في الداخل والخارج .
من جانبها رحبت ممثلة المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتورة إسراء الزعبي بتوقيع الإتفاقية بين الإتحاد وبنك الدواء ، مؤكدةً على أن المؤسسة العامة للغذاء والدواء ، هي الجهة المعنية بإعطاء الموافقات اللازمة لإقامة الأيام الطبية المجانية ، وبأنَّ المؤسسة تقدم دعمها في هذا المجال لبنك الدواء ، بتوجيهات من مديرها العام الأستاذ الدكتور نزار مهيدات .
ومن الجدير بالذكر بأنَّ بنك الدواء الخيريمؤسسة أردنية صحية خيرية غير ربحية ، ومرخص رسمياً في الأردن بموجب قانون الجمعيات رقم ( 51 ) لسنة 2008م وتعديلاته ، ويعمل بتشاركية مع كافة الجهات والمؤسسات المعنية وأهل الخير والإحسان ، بتوفير الأدوية بشكل مجاني وبناءً على وصفات طبية مُعتمدة ، وذلك للفئات الفقيرة والضعيفة من غير القادرين على تحمل تكاليف علاجهم ، ودفع ثمن أدويتهم ، حيث يُعتبر بنك الدواء ،نُسخة من بنوك الأدوية الخيرية الموجودة في عدد من دول العالم ، والتي تعمل على توفير الأدوية بشكلٍ مجاني ، للمرضى الفقراء .
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/12 الساعة 16:15