اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

سياحة الأعيان تتطلع على برامج وخطط كلية عمون الجامعية

ملخص الخبر: كلية عمون الجامعية للتعليم الفندقي والسياحي تستعرض برامجها وخططها أمام لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/12 الساعة 15:06
عمون الجامعية,التعليم الفندقي,التعليم السياحي,الأيدي الماهرة الأردنية,التعليم التقني
مدار الساعة - اطلعت لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان برئاسة العين عبد الحكيم محمود الهندي، على برامج وخطط كلية عمون الجامعية للتعليم الفندقي والسياحي.
وتحدث العين الهندي، عن أهمية وجود كليات متخصصة مثل "عمون الجامعية"، وهي كلية متخصصة ومعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتعد مركزًا متميزًا في مجال التعليم والسياحي التطبيقي.
وبين أن الكلية تمنح خريجيها درجتي الدبلوم والبكالوريوس في القطاع السياحي والفندقي، وتعمل على إعداد الشباب وتأهيلهم للعمل في القطاع الفندقي والسياحي.
واستمعت اللجنة من عميدة الكلية الدكتورة ديمة استيتية إلى شرح عن أهداف الكلية وبرامجها التطبيقية والأكاديمية والتدريبية المتخصصة في التعليم الفندقي والسياحي، لتمكين خريجيها من المهارات والكفايات اللازمة لسوق العمل في القطاع.
وأشارت إلى أن الكلية توفر بيئة متخصصة للتعليم والتدريب على برامج التعليم الفندقي وفنون الطهي والفعاليات، وتسهم عبر خريجيها بتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والعربي من الأيدي الماهرة الأردنية في القطاع السياحي والفندقي.
وتحدث الأعيان عن توجيه جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، إلى أهمية تشجيع الشباب للتوجه للعمل المهني والتعليم التقني، مشيرين إلى أهمية التعليم التقني في توفير أيدي عمالة ذات كفاءة وقدرة تلبي احتياجات السوق المحلي وغير المحلي.
ملخص الخبر: كلية عمون الجامعية للتعليم الفندقي والسياحي تستعرض برامجها وخططها أمام لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/12 الساعة 15:06