اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الصحة العالمية تسجل أول وفاة بإنفلونزا الطيور 'اتش3ان8' منذ انتشاره

ملخص الخبر: تسجيل أول وفاة بانفلونزا الطيور اتش3ان8 منذ 2002 في الصين.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/12 الساعة 09:10
انفلونزا الطيور,الصحة العالمية,وفاة بانفلونزا الطيور,الوباء,الوقاية من الأمراض
مدار الساعة - أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تسجبل أول وفاة بانفلونزا الطيور اتش3ان8 (H3N8) منذ أن بدأ الفيروس بالانتشار في عام 2002.
وأفادت المنظمة في بيانات صحفية، بأن الوفاة الأولى التي سجلت تعود لسيدة تبلغ 56 عاما من مقاطعة غوانغدونغ الواقعة في جنوب شرق الصين.
وبحسب بيانات الصحة العالمية، فإن المرأة أصيبت بالمرض في 22 شباط/فبراير ونُقلت في الثالث من آذار/مارس إلى المستشفى لتلقي العلاج من التهاب رئوي، وقضت في 16 آذار/مارس وفق منظمة الصحة العالمية.
وأشارت المنظمة إلى أن المريضة كانت تعاني من أمراض مزمنة وسبق أن خالطت دواجن حية قبل ظهور المرض كما سبق أن تواجدت طيور برية حول منزلها
حالات سابقة
وأوضحت الصحة العالمية أنه سبق أن سجّلت إصابتان بشريتان غير مميتتين به في الصين في نيسان/أبريل وأيار/مايو من العام 2022.
وأكدت أنه لم يصب أي من المخالطين لهذه الحالة بالعدوى أو أعراض المرض حتى توقيت إعداد هذا التقرير".
وانتشر فيروس انفلونزا الطيور في العالم منذ عام 2022 ولم يسفر عن أي وفاة من قبل، إذ رُصد فيروس اتش3ان8 للمرة الأولى في قارة أميركا الشمالية، ومن المعروف أنه ينتقل إلى الخيول والكلاب وأسود البحر.
ملخص الخبر: تسجيل أول وفاة بانفلونزا الطيور اتش3ان8 منذ 2002 في الصين.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/12 الساعة 09:10