انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

لأسباب أمنية.. تأجيل مباراة أرسنال وتشيلسي في الدوري الإنجليزي

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/11 الساعة 21:18
حجم الخط
مدار الساعة - أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بيانا اليوم الثلاثاء لتعلن فيه أن دربي لندن بين أرسنال وتشيلسي، والذي كان من المقرر أن يُقام في 29 أبريل الجاري على ملعب "الإمارات" قد تأجل إلى موعد آخر بسبب جوانب تتعلق بالأمن.
ويتصدر أرسنال جدول ترتيب المسابقة برصيد 73 نقطة، بينما يحل تشيلسي في المركز 11 برصيد 39 نقطة.
وأعلنت الرابطة تأجيل المباراة إلى يوم 2 مايو المقبل.
وفي بيانها، قال الرابطة: "جرت الموافقة على الموعد المبدئي لهذه المباراة في اجتماع لجنة الأمن والسلامة في فبراير الماضي، لكن الشرطة أعادت تقييم الموقف فيما يتعلق بوقت انطلاق المباراة وطلبت اجتماعا جديدا مع مجموعة الأمن والسلامة التي قررت تغيير موعد المباراة".
بُناء على ذلك التأجيل، سيتحصل أرسنال على 5 أيام من الراحة بعد مباراة القمة ضد مانشستر سيتي في 26 أبريل الجاري، والتي ستحدد ملامح بطل الدوري بدرجة كبيرة.
ومن جانبه، علّق أرسنال على التأجيل في بيان رسمي أصدره اليوم الثلاثاء قائلا: "بعد محاولة التوصل لحل مع الشرطة، نشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب الفوضى التي سيسببها هذا التغيير لمشجعينا".
وعلّقت رابطة مشجعي نادي تشيلسي بشكل غاضب على التأجيل قائلة: "من غير المقبول تغيير موعد مباراة مُحدد موعدها سلفا قبل إقامتها بأقل من 18 يوما. نحن محبطون للغاية من ذلك الإجراء تجاه مباراة اتفقت جميع الأطراف على موعد مؤكد لها سابقا".
وأضافت الرابطة في بيانها الصادر بشكل مشترك مع رابطة جماهير أرسنال: "ليست المرة الأولى التي يتم اتخاذ مثل تلك القرارات فيها بشكل يضر كلا الناديين والمشجعين. القرار يؤثر بشكل سلبي على بعض الجماهير التي قامت بتحديد مواعيد تحركاتها وحجز مواعيد للسفر والتنقلات من أجل حضور هذه المباراة".
(وكالات)
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/11 الساعة 21:18