اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بايدن ينوي الترشح للانتخابات الرئاسية في 2024

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/10 الساعة 15:56
جو بايدن,الانتخابات الرئاسية,2024,الرئيس الأميركي,الترشح للانتخابات
مدار الساعة - قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، الاثنين، إنه يعتزم الترشح لانتخابات الرئاسة في عام 2024، لكنه ليس مستعدا للإعلان عن ذلك بعد.
وذكر بايدن في مقابلة مع برنامج "توداي" على شبكة " أن بي سي": "أدرس الترشح... لكننا لسنا مستعدين للإعلان عن ذلك بعد".
وقالت الشبكة إن تصريحات بايدن تأتي بينما يستعد كبار مستشاري البيت الأبيض لاتخاذ قرار نهائي بشأن إطلاق حملة إعادة انتخابه، حسبما أفادت مصادر عدة مطلعة على المناقشات للشبكة.
وتتضمن عملية صنع القرار اعتبارات منها عدم ظهور منافس ديمقراطي أساسي، وتوجيه اتهام للرئيس السابق، دونالد ترامب، الذي يسعى لترشيح الحزب الجمهوري له، وتسليط الضوء عليه، وحدوث مواجهة كبيرة مع الجمهوريين في الكونغرس بشأن الإنفاق.
وصرح بايدن باستمرار عن خططه للترشح لإعادة انتخابه.
وفي محادثة خاصة في البيت الأبيض، العام الماضي، أخبر القس والناشط الحقوقي، آل شاربتون أنه سيسعى لولاية ثانية، حسبما ذكرت "أن بي سي".
وفي أكتوبر الماضي، أعلن أنه "ينوي" الترشح لولاية رئاسية جديدة، لكنه أوضح أنه لم يتخذ قرارا رسميا بذلك، حتى الآن.
واحتفل بايدن، وهو أكبر الرؤساء الأميركيين سنا، بعيد ميلاده الثمانين في 20 نوفمبر الماضي. وسيكون في الثانية والثمانين في مطلع ولايته الثانية في حال ترشح وفاز بها، وفي السادسة والثمانين في نهايتها.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/10 الساعة 15:56