اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات نبض عاجل نبض عادي

مصر.. إلغاء مهرجان إسرائيلي في سيناء

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/09 الساعة 20:28
إلغاء مهرجان إسرائيلي في سيناء,مقاطعة إسرائيل,أوقفوا المهرجانات الصه
مدار الساعة - أعلن التلفزيون الإسرائيلي اليوم الأحد، أن السلطات المصرية ألغت مهرجانا موسيقيا إسرائيليا سنويا، كان مقررا في شبه جزيرة سيناء.
وذكرت القناة 12 بالتلفزيون الإسرائيلي، أنه كان من المقرر إقامة مهرجان Indigo festival هذه الأيام في سيناء، بالتزامن مع احتفالات اليهود بعيد الفصح.
وقال منظمو المهرجان في بيان نشروه على "إنستغرام"، إنه: "بعد الأحداث والأوضاع المتوترة في إسرائيل، صدر أمر بوقف المهرجان الموسيقي وعدم السماح بإقامته في سيناء".
وأضافوا "بذلنا قصارى جهدنا من أجل إلغاء القرار وإقامة المهرجان، لكن كل المحاولات باءت بالفشل".
وفي السياق نفسه ، قالت وكالة "صفا" الإخبارية الفلسطينية، إن "حملة مقاطعة إسرائيل" في مصر، قالت إنها فوجئت بالإعلان عن إقامة مهرجان Indigo festival في الفترة من 7 - 11 أبريل الجاري في أحد المنتجعات السياحية في سيناء، مشيرة، عبر حسابها في تويتر، وفق متابعة وكالة "صفا"، إلى أن المنتجع "له سوابق في استضافة مهرجانات بتنظيم صهيوني في السنوات الماضية".
ودعت الحملة إلى مشاركتها في التعبير عن رفض المصريين لهذا النوع من المهرجانات التي تحاول استخدام عناوين كالموسيقى والتعايش لغسل صورة الاحتلال الدموية أمام العالم.
وأشارت إلى أن المهرجان يأتي "في وقت يتعرض فيه الشعب الفلسطيني لأبشع جرائم التهجير والقتل والاعتقال، بالإضافة إلى قصف غزة، والهجوم على المصليين والمعتكفين في المسجد الأقصى في القدس المحتلة".
ودعت إلى المشاركة في "عاصفة تغريد" على تويتر باستخدام وسم "أوقفوا المهرجانات الصهيونية" للتعبير عن رفض المصريين إقامة المهرجان على أرض سيناء.
ويُعد المهرجان، الذي يقام منذ أكثر من عقد من الزمان، أحد أشهر المهرجانات الموسيقية الإسرائيلية.
ولفتت القناة 12، الإسرائيلية إلى أن منظمي المهرجان خططوا العام الماضي لإقامته على شاطئ "دوجيت" في بحيرة طبريا، لكن شرطة إسرائيلرفضت بسبب "توقعات بحدوث تجارة مخدرات كبيرة" خلاله.
المصدر: التلفزيون الإسرائيلي + وكالة صفا الفلسطينية
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/09 الساعة 20:28