اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

'البرلمانية الأردنية المصرية' تلتقي السفير المصري

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/09 الساعة 14:07
الأردن,مصر,العلاقات التاريخية,التعاون البرلماني,الغاز الطبيعي
مدار الساعة - أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية - المصرية الدكتور أحمد الخلايلة، عمق العلاقات التاريخية التي تربط الأردن وجمهورية مصر العربية.
وقال، خلال لقاء اللجنة اليوم الأحد السفير المصري المعتمد لدى المملكة محمد سمير، على تشابه وتشارك الموقفين الأردني والمصري تجاه القضية الأولى القضية الفلسطينية.
وأضاف الخلايلة أن مجلس النواب أنجز العديد من التشريعات والقوانين الإصلاحية التي من شأنها تطوير الحياة السياسية وتعزيز مشاركة الشباب والمرأة.
وأشار إلى أن هذه اللجنة مختصة بتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين وتعزيزها في مختلف المجالات وتذليل العقوبات التي تواجه الجاليتين الأردنية في مصر، والمصرية في الأردن.
من جهتهم، دعا النواب: ميادة شريم، صالح الوخيان، محمد المرايات، إلى تعزيز التقارب بين البرلمانيين الأردني والمصري والاستفادة من خبراتهم في هذا المجال، مشيرين إلى ضرورة نقل التجربة المصرية للأردن في مجال استخدام الغاز الطبيعي، والتي تساهم في تقليل وتخفيض فاتورة الطاقة المرتفعة.
واطلعوا السفير سمير على حزمة التشريعات التي أقرها مجلس النواب في تطوير منظومة الحياة السياسية والاقتصادية والإدارية.
من ناحيته، قال سمير إن العلاقات المصرية - الأردنية علاقة متميزة ومتجذرة، مضيفًا أن لمصر تجربة وباع طويل في استخدام الغاز الطبيعي والتي من شأنها تخفيض فاتورة الطاقة على المناطق الصناعية.
وشدد على أهمية تذليل العقوبات أمام المستثمرين في كلا البلدين الشقيقين، مشيرًا إلى تقارب وتشابه الموقفين المصري والأردني تجاه القضية الفلسطينية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/09 الساعة 14:07