انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الأوقاف: تكليف 114 إماما على حساب صندوق الدعوة العام الماضي براتب 260 دينارا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/09 الساعة 13:22
مدار الساعة,الموازنة العامة,ديوان الخدمة المدنية,
مدار الساعة - كلّفت وزارة الأوقاف وشؤون المقدسات الإسلامية 114 شخصا بالعمل على حساب صندوق الدعوة في العام الماضي، مقارنة مع 272 مكلفا في العام 2021، وفق وزير الأوقاف محمد الخلايلة.
وقال الخلايلة، في رده على سؤال النائب بسام الفايز، لعرضه في جلسة رقابية تعقد الاثنين، إن جميع المكلفين بالعمل على حساب صندوق الدعوة يتقاضون الحد الأدنى للأجور والبالغ 260 دينارا.
وأضاف الوزير أنه موازنة صندوق الدعوة، تخصص من ما يرصد للصندوق من دعم من خلال الموازنة العامة والتبرعات وما يرصد له من البرامج الوقفية.
وأكد أن الهدف من صندوق الدعوة تأمين الأئمة لمساجد لا يوجد فيها أئمة على الوظائف الدائمة لحين تأمين المساجد بالأئمة من خلال ديوان الخدمة المدنية، مشيرا إلى أن الصندوق "يعالج مشكلة كبيرة للوزارة في هذا الجانب حتى لا تترك المساجد بدون أئمة في ظل خطة الوزارة لمواجهة التطرف ودعاة التكفير".
وبين الخلايلة أن نظام صندوق الدعوة ليس له أي علاقة بتثبيت العاملين لديه والتثبيت فيه مرتبط بالتعيين على وظائف الفئة الأولى والثانية من مخزون ديوان الخدمة المدنية.
وعن آلية الرقابة على من يتم تعيينهم عبر صندوق الدعوة، قال إنه يتم متابعة كل من يكلف على حساب صندوق الدعوة من خلال مديريات الأوقاف في المحافظات.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/09 الساعة 13:22