انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

اطلاق منصة للحصول على دعم فرق ارتفاع أسعار الغاز المسال LPG

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,غرفة صناعة عمان,وزارة الصناعة والتجارة والتموين
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/08 الساعة 16:26
حجم الخط
مدار الساعة - قامت غرفة صناعة عمان باطلاق منصة لتقديم طلبات الدعم من قبل الشركات الصناعية التي تستخدم الغاز البترولي المسال.
وقالت الغرفة إنها ستقوم بالمتابعة مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين حول صرف الدعم المشار إليه، وعليه يرجى الدخول إلى المنصة عبر الرابط الالكتروني التالي: http://acistaff.org/ وتعبئة البيانات المطلوبة.
وتأتي المنصة بعد الارتفاع الكبير الذي طرأ على سعر الغاز البترولي المسال والذي وصل إلى 844.6 دينار/طن خلال شهر اذار الماضي و818.6 دينار/طن خلال شهر نيسان الحالي بارتفاعات بلغت من 13%-16% مقارنة بسعر شهر شباط الماضي البالغ 722.74 دينار/لطن.
وبناء على المتابعات الحثيثة التي قامت بها غرفة صناعة عمان مع كافة الأطراف المعنية بهذا الخصوص فقد تم صدور قرار حكومي حول تثبيت سعر الغاز البترولي المسال للقطاع الصناعي بحسب سعر شهر شباط المشار اليه، وذلك من خلال أن تتحمل وزارة الصناعة والتجارة والتموين فرق أسعار الغاز البترولي المسال للأشهر اذار و نيسان وبما يساهم في التخفيف من عبء كلف الإنتاج والتكاليف الأخرى التي تعاني منها الصناعة المحلية.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/08 الساعة 16:26