انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أجواء دافئة اليوم ومنخفض جوي يؤثر على الأردن الاثنين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/08 الساعة 09:31
الأردن,مدار الساعة,البحر الميت,العقبة,درجات الحرارة,
مدار الساعة - قالت إدارة الأرصاد الجوية، إن الأجواء تكون دافئة في أغلب المناطق السبت، وحارة نسبياً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية.
وبحسب الإدارة تكون الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق ليلا، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع استمرار ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية.
الأحد، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى أعلى من المعدلات العامة بقرابة (8-10) درجة مئوية، كما تغطي سماء المملكة كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.
وتكون الأجواء حارة نسبيا في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة تثير الغبار في العديد من المناطق خاصة مناطق البادية.
يتأثر الأردن الاثنين، بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتنخفض درجة الحرارة بشكل طفيف مع بقائها أعلى من معدلاتها الاعتيادية وتسود اجواء مغبرة ودافئة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة.
ويتوقع سقوط زخات من المطر مصحوبة بالرعد في الجنوب تمتد تدريجيا في ساعات ما بعد العصر لتشمل مناطق مختلفة، هذا ومن المتوقع أن تكون الهطولات في ساعات المساء غزيرة أحيانا في الجنوب مصحوبة بالرعد على فترات مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في الجنوب بما فيها العقبة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/08 الساعة 09:31