انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الملك يغادر إلى اليابان والمملكة المتحدة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبدالله الثاني,الملكة رانيا العبدالله,الحسين بن عبدالله الثاني,ولي العهد,مجلس النواب,الأكاديمية العسكرية الملكية,ساندهيرست,الأمير فيصل بن الحسين
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/06 الساعة 22:26
حجم الخط
مدار الساعة - غادر جلالة الملك عبدالله الثاني، ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله، اليوم الخميس، في زيارة رسمية إلى اليابان، تتبعها زيارة إلى المملكة المتحدة.
ويلتقي جلالته خلال الزيارة إلى اليابان، التي يرافقه فيها سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، جلالة إمبراطور اليابان ناروهيتو وجلالة إمبراطورة اليابان ماساكو.
كما يعقد جلالة الملك مباحثات مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، تتناول الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وكيفية توطيدها في شتى المجالات، بخاصة الاقتصادية، فضلا عن المستجدات الإقليمية والدولية.
ويلتقي جلالته في طوكيو رئيس مجلس النواب هوسودا هيرويوكي ورئيس مجلس الشيوخ هيديهيسا أوتسوجي، وعددا من المسؤولين.
ومن طوكيو، يتوجه جلالة الملك إلى لندن لحضور الحفل الرسمي رقم 200 لتخريج ضباط الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست، الذي يقام تحت رعاية جلالة الملك تشارلز الثالث.
وأدى سمو الأمير فيصل بن الحسين اليمين الدستورية نائبا لجلالة الملك، بحضور هيئة الوزارة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/06 الساعة 22:26