انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

لماذا احتج مواطنون أثناء تصويت الملقي؟ (صور)

مدار الساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/15 الساعة 17:00
حجم الخط

مدار الساعة - اسماعيل عباده - أثناء تصويت رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي اليوم في مركز اقتراع مدرسة زين الشرف التنموية في العاصمة عمان، احتج مواطنون للرئيس حول مجريات عملية الاقتراع في المركز.

وتجاوز حرس الرئيس الطابور الكبير من المواطنين الذين كانوا يصطفون للادلاء بأصواتهم، وهو الامر الذي دعا أحد المواطنين للمناداة على رئيس الوزراء بقوله "دولة ابو فوزي إحنا واقفين بالشمس من الصبح والله انحرقنا".

واشار هذا المواطن إلى وجود صندوقين داخل المركز فقط وهو ما لا يتوافق مع الاعداد الكبيرة التي تضمها الدارة الانتخابية والبالغة نحو 47 ألف ناخب.

مواطنون آخرون اكدوا للرئيس الملقي أن كثيراً من الناخبين غادروا مركز الاقتراع دون الادلاء بأصواتهم، فور مشاهدتهم للدور الكبير من الناخبين.

وفور ذلك، أجرى رئيس الوزراء اتصالا بامانة عمان، والتي قامت بدورها بتوفير صيوان (خيمة) كبيرة لحماية الناخبين من حرارة الشمس.

كما قامت الحكومة بتوفير "باص" كبير مليء بالمياه لتوزيعه على الناخبين في المركز.



مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/15 الساعة 17:00