انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

سفير الأردن بفلسطين: اقتحام الأقصى انتهاك كبير للتفاهمات المسبقة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/05 الساعة 09:23
حجم الخط
مدار الساعة - قال السفير الأردني لدى فلسطين عصام البدور، فجر الأربعاء، إن اقتحام المسجد الأقصى انتهاك صارخ ومرفوض وكبير وصريح لجميع الاتفاقات والتفاهمات المسبقة.
وأدان السفير البدور عبر تلفزيون فلسطين، اقتحام شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين، وقال: يجب على إسرائيل إيقاف الاعتداء والانسحاب فورا.
وذكر البدور أن الأردن لن يتوانى عن بذل أي جهد من أجل حماية الأقصى، وعلى إسرائيل الكف عن جميع الإجراءات التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي القانوني في القدس والمسجد الأقصى.
وتحدث البدور عن استمرار الوصاية الهاشمية على مقدسات القدس المحتلة، وأكد وجوب استمرار حرية العبادة.
واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، واعتدت على المعتكفين في المصلى القبلي، واعتقلت عددا منهم، وأجبرت مجموعة منهم على الخروج من باب المغاربة.
وأدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بأشد العبارات إقدام شرطة الاحتلال الإسرائيلية على اقتحام المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف والاعتداء عليه وعلى المتواجدين فيه، مطالبةً إسرائيل بإخراج الشرطة والقوات الخاصة من الحرم القدسي الشريف فوراً.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/05 الساعة 09:23