انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

خطة لصيانة عدد من المقابر في الزرقاء

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/04 الساعة 23:34
مدار الساعة,الرصيفة,
مدار الساعة - قال رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري، إن المجلس وضع خطة تتضمن صيانة عدد من المقابر داخل حدود المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية، وسيتم المباشرة بتنفيذها على أرض الواقع خلال أيار المقبل.
وبين الخضري، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن مجلس المحافظة وضع ضمن خطته الاستراتيجية الاهتمام بالمقابر، بعد أن أظهرت دراسة أولية أجريت على مقابر محافظة الزرقاء حاجة العديد منها للصيانة ولبناء أسوار لها، لا سيما تلك القديمة التي توقف الدفن فيها.
وأوضح أن مسؤولية المقابر القديمة تقع على عاتق وزارة الأوقاف، بينما تتولى البلديات مسؤولية المقابر التي ما زال الدفن فيها قائماً ولم يتم إغلاقها.
ولفت إلى أن المجلس سيخصص المبالغ اللازمة ضمن موازنة هذا العام 2023 و المقبل 2024 ، لصيانة معظم المقابر التي تحتاج إلى صيانة، وإنشاء أسوار لبعضها من خلال تقديم المبالغ اللازمة لمديريتي أوقاف الزرقاء والرصيفة، ولبلديات المحافظة الـ 7 حيث ان الاهتمام بالمقابر الإسلامية والمسيحية يأتي من باب الاهتمام بحرمة المقابر ، مشيراً إلى ان الفترة المقبلة ستشهد حملات مكثفة على المقابر ، اثر ملاحظات وصلت مجلس المحافظة من قبل أهالي الزرقاء.
وأكد الخضري، في ختام تصريحات صحفية، أن مجلس محافظة الزرقاء سينفذ 90 مشروعاً خدمياً ضمن حدود المحافظة خلال 2023 بكلفة 11 مليون دينار .
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/04 الساعة 23:34