اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ياسر جلال: 'علاقة مشروعة' يناقش مشكلة اجتماعية منتشرة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/30 الساعة 16:40
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة - يجسد الفنان المصري ياسر جلال، حال كثير من الرجال المتزوجين الذين يتعرضون لضغوط حياتية وإنسانية تدفعهم للدخول في علاقات جديدة، وذلك من خلال مسلسل "علاقة مشروعة" الذي يعرض حاليا ضمن ماراثون الدراما الرمضانية.
الظهور الجديد لياسر جلال في الدراما الرمضانية، يأتي بعد سلسلة من الأعمال الناجحة التي عرضت في المواسم الرمضانية السابقة، التي بدأها بمسلسل "ظل الرئيس" عام 2017، وصولا إلى مسلسل "الاختيار 3" الذي عرض في رمضان الماضي.
إلا أن إطلالة الفنان هذا العام جاءت بأداء مختلف في "علاقة مشروعة"، الذي تدور أحداثه في 15 حلقة فقط، بمشاركة العديد من النجوم، من بينهم مي عمر، وداليا مصطفى، وبسنت شوقي، وميمي جمال، ومراد مكرم، ومن إخراج خالد مرعي.
مشكلات اجتماعية
ياسر جلال أكد في حديثه مع موقع "سكاي نيوز عربية"، أن اختياره لمسلسل "علاقة مشروعة" للظهور هذا العام "جاء بسبب المشكلات الاجتماعية التي يعالجها العمل، والتي تهم كل أسرة في المجتمع وتمس مشاعرها، ويمكن أن يعكس تجارب مرت عليها".
وأضاف: "قصة العمل قريبة جدا من الجمهور، فكثير من الأسر تعرضت لمواقف مشابهة لأحداث المسلسل، ونطالع كثيرا شكاوى أو جرائم سببها ما يحدث من فتور في العلاقة الزوجية، فأحيانا يضعف الزوج أمام أية سيدة تحاول أن تتقرب منه أو تطلب منه الزواج، وبالتالي يتهدد استقرار الأسرة الأصلية، وهذا هو السبب في قبولي لهذا الدور".
وأشار إلى أن المسلسل يعتمد على عنصر التشويق الدرامي، ففي نهاية كل حلقة مفاجأة، كما أن الأداء الذي يُعرض به العمل منذ البداية وتتابع الحلقات مختلف، مما أثار حماسه للمشاركة.
إيقاع سريع وقوي
وعن عرض العمل في 15 حلقة فقط، قال جلال: "إطار الحلقات يتوقف على طبيعة كل عمل، فهناك ما يصلح تقديمه في 15 حلقة، وهناك ما يصلح تقديمه في 30 حلقة أو في عدة أجزاء. أعجبني العمل في 15 حلقة، لأنه قدم قدرا كبيرا من التشويق ودون إطالة في أحداث لا مبرر لها".
واستطرد: إيقاع (علاقة مشروعة) لا يحتمل أن يكون أكثر من عدد الحلقات المقررة، أردنا أن يكون العمل أسرع وأقوى"، مشيرا إلى أنه "في السابق كانت هناك مسلسلات السباعية التي تتكون من 7 حلقات فقط، وكانت ممتعة ومستوفية لكل العناصر الفنية".
مي عمر.. وتعاون من جديد
وعن التعاون الجديد بينه وبين الفنانة عمر في المسلسل، بعد تعاونهما السابق في مسلسل "الفتوة" عام 2020، قال: "مي صديقة غالية عليّ، وسعيد بالتعاون معها للمرة الثانية، وكنا ننتظر أن يكون هناك عمل مناسب لكي نعمل معا مرة أخرى".
كما أكد جلال على أنه هو من عرض الدور على عمر بعد أن وجده مناسبا لها، لافتا إلى أنها "وافقت وتحمست على الفور للمشاركة في المسلسل، خاصة أن بينهما كيمياء فنية، ولأنها فنانة ملتزمة تحب عملها كثيرا".
سر التأجيل
ولفت الفنان المصري إلى أن مسلسل "علاقة مشروعة"، كان سيقدمه قبل عامين، لكن عقب مشاركته في مسلسل "الاختيار"، اعتذر للكاتبة سماح الحريري عن المشاركة لضيق الوقت، وأعطاها مطلق الحرية في اختيار فنان آخر لتجسيد العمل، إلا أنها فضلت تأجيله حتى ينتهي من تصوير مسلسل "الاختيار"، وبالفعل كان "علاقة مشروعة" من نصيبه هذا العام.
ونفى جلال في حديثه لموقع "سكاي نيوز عربية"، أن يكون هناك أي تشابه بين شخصيته الحقيقية وبين الدور الذي يجسده من خلال مسلسل "علاقة مشروعة"، مستدركا بأن التشابه الوحيد أنه "رجل شرقي رومانسي، لكن هناك اختلافات كبيرة مع الشخصية".
الفنان أيضا يمل!
ويحرص جلال على أن يتضمن أي عمل يقدمه "هدف ورسالة ما"، وعن ذلك قال: "حتى التسلية والإمتاع رسالة في حد ذاتها، لكن كلما كان العمل يتضمن رسالة أخلاقية كلما كان أفضل، وهذا هو الأساس في الدراما".
وعن اختيار موضوع بعيد عن الدراما التاريخية والأكشن كما في السنوات السابقة، أوضح: "تم التحول من الأكشن للدراما، لكن ليس بشكل جذري، فهناك أدوار تقدم دراما ويوجد بها مشاهد أكشن، وتحولي يأتي نتيجة إعجابي بهذا اللون ورغبتي في التجديد والتغيير، فكما يمل الجمهور.. الفنان أيضا يمل"!
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/30 الساعة 16:40