مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مناسبات مستثمرون شهادة الموقف أحزاب جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

الشيوخ الأمريكي يلغي قانونا أعطى الإذن لشن حرب على العراق

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - وافق مجلس الشيوخ الأمريكي، بالأغلبية من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، ليلة الأربعاء، لصالح نص تشريعي يلغي قانوناً أعطى الإذن لشن حرب على العراق، وذلك بعد 20 عاماً على غزو القوات الأمريكية للعراق.

وبحسب "واشنطن بوست"، يلغي النص "الإذن باستخدام القوة العسكرية" الصادر في العام 2002 وهو قانون مكّن الرئيس في حينه جورج بوش الابن من غزو العراق.
وقال زعيم الغالبية الديموقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر: "لقد تغيّرت الولايات المتّحدة والعراق والعالم بأسره منذ العام 2002، وقد حان الوقت لتواكب النصوص القانونية تلك التغيّرات".
وصوّت 66 عضواً في المجلس لصالح إلغاء القانون مقابل 30، وقد دعم 18 عضواً جمهوريا المبادرة التي قادها ديموقراطيون، وتعهّد الرئيس الأميركي جو بايدن توقيع التشريع عند إحالته إليه.


مدار الساعة ـ