انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

الى الخلايلة : لقد كثر حاسدوك وقل منصفوك


علاء الذيب

الى الخلايلة : لقد كثر حاسدوك وقل منصفوك

مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/30 الساعة 01:03
غريب وعجيب ما يتعرض له وزير الاوقاف الدكتور محمد الخلايلة منذ فترة بهجوم متقطع وعلى فترات ، والصاق تهم ما انزل الله بها من سلطان ، وكل ذلك معروف سببه او من يقف وراءه.
للأمانة ، انا متابع لعمل وزارة الأوقاف منذ سنوات عدة ، وتابعت أعمال من تسلموها من وزراء سابقين ، وللأمانة اقول ان الخلايلة هو الأقرب للأئمة والمؤذنين والموظفين والمراجعين ايضا.
الخلايلة الرجل المتواضع ، من سكان مدينة لم تعش يوما بالرفاهية ، نشأ على تربية صالحة ، وعلى حب الله ورسوله ، واستمر بحفظ القران الكريم والاحاديث النبوية والقواعد الفقهية والسيرة النبوية ، وتدرج بالمناصب حتى وصل ان يكون وزيرا وهذا ما ازعج البعض على ما يبدو.
لكن الانزعاج الحقيقي الذي يتعرض له الخلايلة اليوم يقع بشقين ، الشق الاول ايقافه لخطباء "يسيسون" الخطب الدينية وفق اراء احزابهم ، وهذا مخالف للسنة النبوية وخلط الدين بالسياسة المعاصرة ، والشق الاخر من يهاجم الوزراة او الوزير من أجل مصالح فكرية ذات طابع اقليمي ، وباتوا معروفين.
لا أعلم لماذا يسلط بعض النواب جل غضبهم على وزارة الأوقاف ، ويتركون وزارات اخرى لم نسمع عنها اية إنجازات او نشاطات او حتى بيانات ، ولماذا تحول الكرة دائما لمهاجمة وزير الاوقاف بعد ايقاقه لخطباء عن الخطابة.
حتى بمقطع الفيديو الذي يعاد نشره باستمرار عن اولوية ذهاب الطفل الى الروضة ام دار تحفيظ القرآن ، تم تأويل الاجابة واسقاطها ، فكلام الوزير منطقي للغاية ، ان ذهاب الطفل للروضة اولى ليتعلم الاحرف والكلمات ، ومن ثم يحفظ القرآن ولكن البعض وظف المقطع بطريقة تناسب حقده على الوزارة قبل الوزير .
نهاية ، اقول لوزير الاوقاف لقد كثر حاسدوك وقل منصفوك ، ابقى على ما انت عليه ، ولا تسمح لاحد ان يقيَم دينك او عبادتك فهي بينك وبين الله ، وما تراه صحيحا ولا يغضب الله افعله ولا تسأل ، فانت في مكان لتصحح به الإعوجاج الحاصل منذ سنوات ، ولم نرى وقتها طحينا واليوم نرى جعجعة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/30 الساعة 01:03