انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

'مربوحة' في مرمى الانتقادات ومشاهير يدافعون عنها.. هل خسر 'الكبير أوي' شعبيته هذا الموسم؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/27 الساعة 21:50
مدار الساعة,مصر,
مدار الساعة - انتظر كثيرون بفارغ الصبر الموسم السابع من مسلسل "الكبير أوي" الذي بدأ مع بداية رمضان 2023، لكن الحلقات الأولى من العمل كانت مخيبة للآمال بالنسبة للبعض، خاصة مع أداء الممثلة رحمة أحمد بدور "مربوحة" والذي وُصف بأنه "مبالغ فيه"، وتعرضت رحمة للعديد من الانتقادات من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ مما دفع نجوماً مصريين إلى الدفاع عنها والإشادة بموهبتها.
مربوحة في "الكبير أوي".. خيبت أمل البعض
انتقد العديدون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أداء رحمة أحمد خلال الحلقة الأولى من المسلسل، ووجدوها مزعجة للغاية، خاصةً أنها كانت تصرخ طوال الوقت بطريقة وصفها البعض بـ"المزعجة".
وعلى الرغم من أن رحمة أحمد حازت استحسان الجماهير في الموسم الماضي الذي أطلت خلاله للمرة الأولى في هذا العمل، فإن هذا الموسم كان مختلفاً، وقد اتهمها منتقدوها بأنها اعتمدت على حركات الوجه الغريبة؛ في محاولة منها لأن تبدو مضحكة، في إشارة إلى افتقار العمل بهذا الموسم إلى حس الفكاهة الحقيقي الذي ميزه خلال المواسم السابقة والذي كان سبباً في الشعبية الكبيرة التي حازها المسلسل.
كما علق بعض النقاد الفنيين بأنهم أشادوا بموهبة رحمة أحمد خلال الموسم الماضي، لكن أداءها في هذا الموسم لا يخلو من "الابتذال" والمبالغات.
وعزا البعض هذا التراجع الملحوظ في أدائها إلى النجاح الكبير الذي حققته في رمضان الماضي والذي ربما جعلها تستهين بالعمل في هذا الموسم.
تفاعل المشاهير مع هذه الانتقادات
تفاعل المشاهير بطرق مختلفة مع الانتقادات التي طالت رحمة أحمد، فالإعلامية المصرية ياسمين عز على سبيل المثال اكتفت بالتعليق: "ياسمين عز 1 مربوحة 0"، في إشارة منها إلى أهمية وجمالية الصوت الهادئ الذي تطلق عليه عز "الصوت الشتوي"، وذلك تعليقاً على الصراخ والصوت المرتفع الذي نفّر كثيرين من شخصية مربوحة.
في حين دعم مشاهير آخرون مربوحة، طالبين منها عدم الالتفات لهذه الانتقادات وواصفين منتقديها بـ"أعداء النجاح".
فالممثلة المصرية ياسمين صبري على سبيل المثال علقت: "أنت جميلة وفي مكانك الصح، اوعي التعليقات السلبية تأثر عليك، ده عشان نجحت ده بيحصل".
في حين علقت الإعلامية لميس الحديدي: "فيه نظرية في المنافسة اسمها شوّه منافسيك حتى تقتلهم، لأنك لا قادر تنافس ولا عاوز تنافس وشايف نفسك خارج المنافسة، فالأسهل شوية لجان مدفوعة تنزل تشوه تحت مسمى النقد.. ده اللي بيحصل للفنانة الشابة رحمة أحمد، حتى لو مش عاجبك الدور، شوية رحمة".
أما الممثل عمر وهبة فدعم مربوحة بطريقته، وعلق مازحاً: "طبعاً انت الناس شايلة همك وبيدافعوا عنك وميعرفوش انك واقفة زي الجبل في المطبخ بتلفي محشي عادي جداً".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/27 الساعة 21:50