انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بنك الدواء يطلق حملته الرمضانية من البقعة وعين الباشا (صور)

مدار الساعة,مناسبات أردنية,نقابة الصيادلة,المؤسسة العامة للغذاء والدواء,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/27 الساعة 12:05
حجم الخط
مدار الساعة -أطلق بنك الدواء الخيري حملته الرمضانية من مخيم البقعة وعين الباشا ، بتسليم عدد من الجمعيات الخيرية كميات من التمور ذات الجودة العالية ، لتقوم بتوزيعها على الأسر العفيفة والفقيرة هناك .
وبنك الدواء الخيري ، هو أحد مشريع البرنامج الوطني " أبناء المملكة " الذي أطلقه مؤخراً بالشراكة مع نقابة الصيادلة ، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ، على غرار بنوك الدواء الخيرية الموجودة في عدد من الدول العربية والعالمية .
ويهدف بنك الدواء إلى مساندة الفئات الفقيرة والضعيفة في مختلف مناطق المملكة ، وتقديم المعونات لهم بمختلف أشكالها ، وتحديداً المعونات الصحية من خلال تنفيذ أيام طبية مجانية ، يتم خلالها تقديم الأدوية بشكلٍ مجاني للمرضى الفقراء تحت إشراف الجهات المعنية .
مدير عام البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني قال بأنَّ إطلاق بنك الدواء الخيري لحملته الرمضانية ، يأتي ضمن مسؤوليته الإجتماعية في هذا الشهر الفضيل من خلال تقديم معونات غذائية للأسر العفيفة والفقيرة ، والتي تساعدها على تحمل أعباء الحياة الصعبة .
وأوضح الكيلاني بأنَّ الحملة التي أنطلقت من مخيم البقعة ولواء عين الباشا ، ستشمل مناطق أخرى من المملكة ، بهدف الوصول لأكبر عدد من الفئات الفقيرة والضعيفة خلال شهر رمضان .
ونوَّه الكيلاني بأنّ برنامج " أبناء المملكة " ومن خلال مؤسسته " بنك الدواء الخيري " يسير على خطى المبادرات الملكية ، بتقديم العون والمساعدة لمختلف أطياف الشعب الأردني ، من الذين هم بحاجة للمساندة ومد يد العون لهم ، وتحديداً في المناطق النائية والفقيرة من المملكة .
رئيس جمعية عين الباشا الخيرية عبد الحميد أبو حطب ، شكر بنك الدواء الخيري على إطلاق حملته الرمضانية ، وشمول جمعيته بالمعونات التي قام بنك الدواء بتوزيعها ، لتذهب مباشرة للأسر الفقيرة والمحتاجة المسجلة بكشوفات الجمعية .
من جانبه أعرب المهندس عامر المكحل رئيس جمعية شباب العزم الخيرية في مخيم البقعة ، عن امتنانه بالتعاون مع بنك الدواء الخيري ، مؤكداً على أهمية إطلاق الحملات الخيرية في شهر رمضان المبارك ، والتي من شأنها أن تحقق التكافل الإجتماعي ، وتقوي أواصر الترابط بين مختلف أبناء الشعب الأردني الواحد .
ونذكر بأنَّ بنك الدواء الخيري هو مؤسسة وطنية أردنية خيرية غير ربحية ، تم ترخيصه رسمياً في الأردن بموجب قانون الجمعيات رقم ( 51 ) لسنة 2008م وتعديلاته ، وضمن إختصاص وزارة الصحة ، ليعمل في مختلف محافظات المملكة جنباً إلى جنب مع كافة الجهات والمؤسسات المعنية وأهل الخير والإحسان ، بتوفير الأدوية بشكل مجاني وبناءً على وصفات طبية مُعتمدة ، وذلك للمرضى الفقراء والمحتاجين ، من أردنيين وجنسيات أخرى مقيمة على الأرض الأردنية .
  • Madar Al-Saa Images 0.4910609111043682
  • Madar Al-Saa Images 0.30194569706103436
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/27 الساعة 12:05