اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

النفط يرتفع مع انحسار المخاوف بشأن اضطرابات القطاع المصرفي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/27 الساعة 09:30
مدار الساعة,نائب,
مدار الساعة - ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، الاثنين، مع انحسار المخاوف بشأن الاضطرابات في القطاع المصرفي.
زادت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتا أو 0.4% إلى 75.32 دولارا للبرميل بحلول الساعة 00:40 بتوقيت غرينتش.
وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 69.65 دولارا للبرميل بارتفاع 39 سنتا أو 0.6%.
وارتفع برنت 2.8% الأسبوع الماضي، في حين زاد خام غرب تكساس 3.8% بعد أن هدأت اضطرابات القطاع المصرفي.
وقال محلل الأسواق في شركة آي.جي توني سيكامور، إن ارتفاع أسعار النفط كان بمثابة انتعاش مريح، وجزء من التصحيح بعد انخفاض بنسبة 16% في الأسبوعين الماضيين.
وانتعشت الأسعار أيضا بعد أن قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه سينشر أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروس المجاورة؛ مما أدى إلى تصاعد حدة التوترات الجيوسياسية في أوروبا بشأن أوكرانيا.
وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك الجمعة، إن موسكو تقترب جدا من تحقيق هدفها بخفض إنتاج الخام بمقدار 500 ألف برميل يوميا إلى نحو 9.5 مليون برميل يوميا.
وأظهرت بيانات من مصادر بالصناعة وحسابات لرويترز الجمعة، أن روسيا تعتزم خفض تشغيل المصافي في نيسان مما يسمح لها بالحفاظ على صادرات النفط الخام مع الالتزام بخفض الإنتاج المعلن سابقا.
وبالنظر إلى النفط الخام، فإن صادرات المنتجات النفطية الروسية هي الأكثر تضررا حتى الآن من الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي في الآونة الأخيرة مع وجود أطنان من الديزل على متن السفن بانتظار المشترين.
رويترز
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/27 الساعة 09:30