انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عجائب من حول العالم.. أحمد الشقيري يعود مجدداً في رمضان 2023 بجزء ثان من برنامج سين

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,كأس العالم
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/25 الساعة 16:53
حجم الخط
مدار الساعة - يرتبط شهر رمضان في أذهان كثيرين بالبرامج المميزة التي يقدمها الإعلامي السعودي أحمد الشقيري، ابتداء ببرنامج "خواطر" الشهير، مروراً ببرنامج "قمرة"، وسلسلة "إحسان"، ثم انتهاء ببرنامج سين، الذي قدم الشقيري الجزء الأول منه خلال رمضان 2021 وعاد في رمضان 2023 ليقدم جزءاً آخر.
برنامج سين 2 لأحمد الشقيري
كان الشقيري قد كشف فيما مضى عن سر تسميته برنامج "سين" الذي يعرض خلال شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أن الاسم يعكس هدف وفكرة البرنامج، و"سين" مشتقة من كلمتي "سؤال" و"تحسين".
ووفقاً للشقيري فإن كل تحسين يبدأ باستفسار وسؤال عن الطريقة أو الكيفية التي يمكن أن يتم بها هذا التحسين والتطوير.
خلال الجزء الأول من البرنامج، ركز الشقيري على النواحي الإيجابية التي شهدتها عدة قطاعات في السعودية، منها قطاعات الصناعة والتكنولوجيا، مسلطاً الضوء على النماذج الناجحة.
كما تطرق إلى العديد من القضايا التنموية والاجتماعية، معززاً فكرة أهمية البحث عن المعرفة من خلال طرح الأسئلة.
وبذلك فإن فكرة الجزء الأول جاءت شبيهة بفكرة برنامجه "إحسان من المستقبل" الذي قدمه خلال رمضان 2020 والذي كان عبارة عن جولة تعريفية بالتكنولوجيا التي ستشكل وجه المستقبل، مثل سيارات القيادة الذاتية التي تتجول في شوارع الرياض.
أما الجزء الثاني من برنامج سين فسيكون مختلفاً بعض الشيء، إذ يناقش الشقيري أحداثاً مثل كأس العالم 2022، كما يقوم بجولة حول مناطق مختلفة من العالم، مستكشفاً أطول شلال داخلي في العالم، وأطول جهاز لتصنيع السيارات في إفريقيا، وأطول خطوط إنتاج الألمنيوم في العالم، وأكبر مزرعة عمودية في العالم.
كما سيعرفنا الشقيري في هذا الموسم على مجالات التحسين في العالم العربي، والأمن الغذائي، وأهمية الضحك للإنسان، ورجال الإنقاذ خلف الكواليس، والأشجار والتشجير، وقطاع الطيران، والمعضلات الفكرية.
إصابات الشقيري في الحلقة الأولى
ويبدو أن الشقيري خاض العديد من المغامرات خلال تصوير هذا الجزء الجديد من برنامج سين، إذ ظهر في الحلقة الأولى بعدما أصيب وهو يحطب الخشب باستخدام فأس صغيرة، حيث هوت الفأس على ساقه، كما يتضح أنه أُصيب بصدمة عندما حاول تقليد رجال الإطفاء في مهامهم.
ويظهر الشقيري بمقاطع طريفة صورها من 13 دولة حول العالم، حيث اختبر العديد من الأشياء للمرة الأولى مثل مشاهدة بقرة وهي تلد على سبيل المثال، والاستمتاع بمشاهدة ظاهرة نادرة في كوكب الأرض، وهي ماء يغلي بالقرب من الشاطئ يتحول إلى ماء دافئ عند الذهاب باتجاه البحر قليلاً، وعند ولوج البحر بشكل أعمق يتحول هذا الماء إلى ثلج بصورة ساحرة.
موعد عرض برنامج سين 2
سيبث برنامج "سين" يومياً خلال شهر رمضان على شاشة MBC قبيل أذان المغرب، أي في الساعة السادسة وعشر دقائق بتوقيت مكة المكرمة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/25 الساعة 16:53