انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المركز الاعلامي للانتخابات يواصل فعالياته لليوم الثاني على التوالي

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الهيئة المستقلة للانتخاب
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/14 الساعة 15:46
حجم الخط

مدار الساعة - واصل المركز الاعلامي فعالياته ونشاطاته لليوم الثاني على التوالي، وذلك في ضوء استعدادات الهيئة المستقلة للانتخاب لإجراء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات يوم غدٍ الثلاثاء.

فقد استعرض الدكتور علي الدرابكه أمين عام الهيئة المستقلة للانتخاب منهجية الهيئة في اعتماد التخطيط السليم والمبكر كضمانة لنجاح العملية الانتخابية، وإعداد خطة الهيئة والاحتياجات اللازمة والتي تناولت المحور اللوجستي، الموازنات المالية،الربط الالكتروني،مراكز الاقتراع والفرز،والخطة الأمنية،وتحديدها بشكل مسبق وعلمي.

كما تناول الدرابكه اهمية إعداد خطة تدريبية مسبقة ، وتجهيز القاعات وبناء القدرات المؤسسية لتكون رافعة من روافع جاهزية الهيئة لإجراء الانتخابات وفقاً للمعايير الدولية.

وقدم شرف الدين أبو رمان مدير الاعلام والاتصال خطة التوعية والتثقيف التي أعدتها الهيئة المستقلة للانتخاب والخاصة بالانتخابات البلدية ومجالس المحافظات،موضحاً أهداف وأدوات التوعية من فيديوهات توعوية، وبروشورات ولوحات أعمدة ورسائل نصية،وحملات ميدانية، واطلس انتخابي يشمل كافة المعلومات الانتخابية.

مدير الشؤون القانونية في الهيئة محمد القطاونة بين بدوره استعرض ضمانات النزاهة التي تقدمها الهيئة مما يعزز ثقة المواطن بالعملية الانتخابية، كما أكد مدير مديرية تكنولوجيا المعلومات محمود الزبن أهمية الربط الالكتروني في الانتخابات من خلال خطة تدريبية تم تنفيذها في جميع الدوائر الانتخابية في مختلف محافظات المملكة ، استهدفت رؤساء وأعضاء ومساعدين ومساعدي فرز ومدخلي البيانات وضباط الارتباط الفنيين .

وعلى هامش فعاليات المركزالاعلامي اليوم، عقد الناطق الاعلامي للهيئة جهاد المومني مؤتمراً صحفياً استعرض فيه آخر التحضيرات ليوم الاقتراع بالاضافة الى تقرير مفصل عن الخطة الأمنية التي أعدتها الهيئة مع الجهات ذات العلاقة، كما تناول المؤتمر الانتهاء من طباعة أوراق الاقتراع وتوزيع المواد الحساسة، وحقائق وارقام عن كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية.




مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/14 الساعة 15:46