انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

وزارة الصناعة: تحرير 16 مخالفة لعدم إعلان الأسعار

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/23 الساعة 11:45
مدار الساعة,الطفيلة,وزارة الصناعة والتجارة والتموين,المؤسسة العامة للغذاء والدواء,وزارة الزراعة,الكرك,اربد,
مدار الساعة - أعلنت وزارة الصناعة والتجارة عن تكثيف جولاتها الرقابية للتأكد من الالتزام بالسقوف السعرية، إذ جرى تحرير مخالفة لشركة منتجة للدجاج في الطفيلة؛ لتجاوزها السقف السعري المحدد لأسعار الجملة حيث تبيع الكيلو الواحد 1.95 والمحدد 190 قرشا للكيلو.
وبحسب بيان للوزارة فإن حملات الرقابة المكثفة على المحلات التجارية ومتابعة الالتزام بالسقوف السعرية للدجاج مستمرة.
وبينت الوزارة أنه جرى تحرير 3 مخالفات لعدم الالتزام بالسقوف السعرية المحددة من قبل الوزارة.
واضحت أنه جرى تسيير لجنة مشتركة بين مديرية مراقبة الأسواق والتموين في وزارة الصناعة والتجارة والتموين والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ووزارة الزراعة حيث تم زيارة مسلخ دواجن والعائد لأحد الشركات حيث تبين أن جميع الكميات التي أنتجتها هذه الشركات تم توريدها للسوق المحلي ضمن السقوف السعرية التي تم تحديدها، حيث لم يتم تجميد أي كمية حديثا.
وأوضحت الوزارة أن خلاصة الجولات الرقابية لمراقبي الأسواق على المنشآت في مختلف محافظات المملكة ليوم الأربعاء للتحقق من مدى التزام المنشآت بأحكام قانون الصناعة والتجارة والتموين وتعديلاته حيث أسفرت عن تحرير (19) مخالفة.
وقالت الوزارة إنه جرى تحرير 16 مخالفة لعدم إعلان الأسعار منها 5 مخالفات/ مواد تموينية و3 مخالفات /محلات دواجن و3 مخالفات /خضار وفواكه ومخالفتين لملحمة ومخالفتين لكافتريا ومخالفة / مجمدات.
كما جرى تحرير مخالفة لاحدى الشركات المنتجة للدجاج في محافظة الطفيلة حيث تجاوزت السقف السعري والمحدد لأسعار الجملة حيث تبيع الكيلو الواحد 1.95 والمحدد 190 قرشا للكيلو.
وبينت أنه جرى تحرير مخالفة لعدم التقيد بالسقوف السعرية لمادة الدواجن الطازجة للتجزئة في محافظة ( الكرك) ، ومخالفة أخرى لعدم التقيد بالسقوف السعرية لمادة دجاج النتافات في محافظة (اربد).
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/23 الساعة 11:45