انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

“رجال الأعمال” تنظم مؤتمرا لأصحاب الأعمال الناطقين بالفرنسية أيار المقبل

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/21 الساعة 18:18
حجم الخط
مدار الساعة - برعاية ملكية سامية، تنظم جمعية رجال الأعمال الأردنيين في الخامس عشر من شهر أيار المقبل، المؤتمر الدولي لأصحاب الأعمال الناطقين بالفرنسية، تحت عنوان “الأردن أرض الفرص الواعدة للمستثمرين الدوليين” بالتعاون مع مجموعة رجال الأعمال الناطقين بالفرنسية.
وأكد رئيس الجمعية حمدي الطباع أن المؤتمر الذي سيقام بمنطقة البحر الميت، يعتبر الحدث الأول من نوعه حيث يشكل فرصة هامة لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين الشركات والمؤسسات الناطقة باللغة الفرنسية ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وبحسب بيان للجمعية اليوم الثلاثاء، أوضح الطباع أن المؤتمر يتيح للمشاركين فرصة لتوسيع علاقاتهم التجارية والتواصل مع أصحاب الأعمال من خلال جلسات وورشات العمل التي سيتم عقدها خلال أعمال المؤتمر والمتضمنة حزمة متنوعة من المواضيع والمحاور الهامة.
وبين الطباع أن المؤتمر سيسهم في تسهيل الوصول إلى الأسواق الناطقة باللغة الفرنسية، وإتاحة آفاق جديدة لبناء روابط وشراكات تجارية واستثمارية وتعزيز والتشبيك بشكل أكبر بين المشاركين وذلك من خلال اللقاءات الثنائية وتبادل الأفكار والخبرات في مختلف المجالات.
من جهته، أشار عضو مجلس إدارة الجمعية المهندس عبدالرحيم البقاعي، إلى أن انعقاد المؤتمر في الأردن يعتبر حدثاً هاماً وسيساهم في تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات وتحقيق فرص جديدة للأعمال والاستثمار، خاصة في مجالات تعزيز العلاقات التجارية بين الشركات الأردنية والشركات القائمة في مختلف دول المنطقة والشركات الناطقة بالفرنسية، ما يساعد الشركات الأردنية والمشاركة على إيجاد شركاء تجاريين جدد وتسويق منتجاتهم في الأسواق الناطقة بالفرنسية.
ولفت إلى أن المؤتمر يشكل فرصة للمستثمرين لتقييم فرص الاستثمار في الأردن، والتعرف على القطاعات الاقتصادية المختلفة التي يمكن الاستثمار فيها، كما ويتيح المؤتمر منصة لتبادل الخبرات والأفكار في مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة وغيرها من المحاور التي تدعم تحفيز الابتكار وتطوير الصناعات المختلفة.
وقال عضو مجلس إدارة الجمعية ميشيل نزال إن المؤتمر سيحظى بمشاركة واسعة من رجال الأعمال والمستثمرين والخبراء الاقتصاديين من مختلف المجالات إلى جانب مشاركة نخبة من الشركات والمؤسسات المحلية والعربية والعالمية في مختلف المجالات ومن مختلف دول العالم من أهمها، مالي، النيجر، السنغال، موريتانيا، موريشيوس، الكاميرون، الكونغو، ساحل العاج، غينيا، مدغشقر، جيبوتي، فرنسا، أوروبا، لوكسمبورغ، كندا، بلجيكا، السعودية، عُمان، البحرين، قطر، البرازيل، فيتنام، الصين، كوريا الجنوبية واليابان.
وبين نزال أن جلسات المؤتمر ستتناول على مدار يومين العديد من المحاور منها، آفاق الفرص الاستثمارية في قطاع الطاقة والطاقة المتجددة والمياه، والفرص الاستثمارية في مجالات الذكاء الاصطناعي، وتمكين المرأة وتطوير المشاريع الناشئة، إلى جانب تعزيز دور اللغة الفرنسية كلغة هامة في ممارسة الأعمال، وآليات تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع دول إفريقيا – الفرنكوفونية.
من جهته، أشار مدير عام الجمعية طارق حجازي، إلى أن المؤتمر سيركز على حزمة من القطاعات الاقتصادية ذات القيمة المضافة العالية منها، القطاع الزراعي والصناعات الغذائية، صناعات الألبسة والمنسوجات، الكيماويات، الإنشاءات، التعليم، الطاقة، الرعاية الطبية، الصناعات الدوائية، تكنولوجيا المعلومات، قطاع التعدين، والقطاع السياحي.
ولفت إلى أن اللقاءات الثنائية خلال المؤتمر ستتيح المجال للتشبيك بين رجال الأعمال والمستثمرين وتعريفهم بأهم الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة، إلى جانب مناقشة أبرز الشراكات الاستراتيجية الممكنة للتعاون التجاري والاستثماري وبما يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز الروابط التجارية، داعياً القطاعات الاقتصادية إلى المشاركة بهذا الحدث الهام من خلال الرابط: https://jba-gpf.net.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/21 الساعة 18:18