انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بدء استقبال طلبات مكرمة أبناء المخيمات

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,دائرة الشؤون الفلسطينية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/14 الساعة 11:10
حجم الخط

مدار الساعة - بدأت دائرة الشؤون الفلسطينية باستقبال طلبات الاستفادة من المكرمة الملكية السامية الخاصة بأبناء المخيمات للطلبة الذين اجتازوا امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" للعام الحالي، وممن تنطبق عليهم شروط التقدم للمكرمة.

وقال مدير عام الدائرة المهندس ياسين ابو عواد إن مكاتب الدائرة في المخيمات بدأت باستقبال الطلبات ابتداء من صباح الاثنين وحتى نهاية دوام الاثنين القادم 21 آب تزامنا مع طلبات القبول الموحد.

وأشار أبو عواد إلى أن الدائرة شكلت لجانا رئيسية وفرعية للتسهيل على المواطنين في المخيمات.

واضاف أن من أهم الشروط الواجب توفرها في المتقدمين، ان يكون الطالب من سكان المخيم واتم المرحلة الاعدادية في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين. "الاونروا"

ولفت إلى أن المكرمة تشمل مخيمات البقعة والحسين والوحدات والأمير حسن والطالبية ومادبا وحطين وجرش والشهيد عزمي المفتي وإربد والزرقاء والسخنة وسوف.

ويبلغ عدد مقاعد المكرمة 350 مقعدا، موزعة على المخيمات وفق عدد السكان والطلبات المقدمة من كل مخيم.

وبين ابو عواد ان اللجان ستعمل بعد الانتهاء من تقديم الطلبات بالتحقق من الشروط واعتماد الطلبات واختيار نصيب كل مخيم من مقاعد المكرمة( بترا)

مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/14 الساعة 11:10