مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات وفيات برلمانيات جاهات واعراس وظائف للأردنيين مجتمع أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة شهادة الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون جامعات خليجيات مغاربيات دين بنوك وشركات اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

العراق يُجدّد تعاقدا لبيع النفط إلى مصر

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

أعلن مجلس الوزراء العراقي اليوم الاثنين أنه أقر توصية للمجلس الوزاري للطاقة بتجديد التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول لشرائها 4 ملايين برميل من نفط خام البصرة المتوسط، بواقع مليوني برميل لشهر يونيو حزيران ومثلهما لشهر أغسطس.

ووقعت القاهرة وبغداد اتفاقا في عام 2016 يُمّكن مصر من استيراد مليون برميل من خام البصرة العراقي شهريا وبتسهيلات في السداد.
وتعتبر مصر من الدول المستوردة للنفط الخام ومشتقاته لأن استهلاك وقودها الأحفوري لا يكفيها.
وتلعب مصر أيضا دورا هاما في تجارة النفط عالميا نظرا لامتلاكها ممر قناة السويس الاستراتيجي.
(رويترز)


مدار الساعة ـ